دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

المدينة التعليمية تنظم فعاليات متنوعة خلال رمضان

09/03/2024 الساعة 16:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة على مدار شهر رمضان المبارك، حيث ستتاح الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع للمشاركة سواء عبر الحضور الشخصي إلى المدينة التعليمية، أو افتراضيا عبر الإنترنت.

وتتراوح الأنشطة بين البرامج التعليمية وأنشطة اللياقة البدنية والمحاضرات الدينية، التي تعكس القيم الأساسية لمؤسسة قطر المتمثلة في التعلم والثقافة والتواصل المجتمعي.

فعاليات متنوعة

وتقام الأنشطة في عدة أماكن، منها مكتبة قطر الوطنية التي تستضيف "مسابقة أجمل أذان" لأفراد المجتمع، وهي متاحة للمشاركة مباشرة بإرسال تسجيل صوتي للأذان عبر البريد الالكتروني [email protected]، ومسابقة "قصة نبي: اقرأ معي القرآن لنعرف من هو" وهي مسابقة قرآنية أسبوعية للأطفال تقام عن بعد، في بث مباشر عبر حساب مكتبة الأطفال (QNL_children) على منصة "إنستجرام".

ويستضيف مبنى ذو المنارتين (جامع المدينة التعليمية) النسخة الثانية من "إفطار جماعي مستدام" بدون مخلفات"، وسلسلة محاضرات رمضانية ستقام يوميا بعد صلاة العصر، بالإضافة لسلسلة "جواهر رمضان" -وهي سلسلة من ست محاضرات مخصصة للنساء فقط- يومي الثلاثاء والسبت من 25 مارس إلى 18 أبريل بعد صلاة التراويح، كما ستعقد محاضرة عن "فن الدعاء" في حديقة الأوكسجين، بعد صلاة التراويح يوم 22 رمضان.

ويقدم "المجادلة" (مركز ومسجد للمرأة) مجموعة واسعة من الفعاليات والبرامج خلال شهر رمضان المبارك، التي تندرج تحت المحاور الثلاثة للمركز: الدينية والتطويرية والاجتماعية. وسيشمل ذلك الفصول الدراسية والمحاضرات العامة والفعاليات الاجتماعية، وستقام صلاة التراويح وصلاة القيام للسيدات يوميا في مركز "المجادلة".

أنشطة رياضية

وخلال شهر رمضان الكريم ستقام مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية في جميع أنحاء المدينة التعليمية، بعضها مخصص للسيدات فقط، ومن بين هذه الأنشطة: النسخة الأولى من كأس رمضان لكرة القدم، بطولة كرة السلة المضيئة في الظلام، مسار المدينة التعليمية للدراجات الجبلية، أكواثون، الجري المتوهج، ومخيم بادل للنساء والفتيات.

وفي الجمعية القطرية للسكري تم تخصيص خط ساخن لمرضى السكري على الرقم 44547334، حيث يمكنهم الاتصال بالأطباء وطرح الأسئلة المتعلقة بالصيام والعلاج وكيفية إدارة المرض، كما سيتم عقد جلسات توعية حول الإدارة الآمنة لمرض السكري أثناء الصيام خلال شهر رمضان، وذلك بعد صلاة التراويح في خمسة مساجد في جميع أنحاء الدولة، بما في ذلك جامع المدينة التعليمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo