دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة

"الريل" تنال شهادة الخمس نجوم للتميز المؤسسي

09/03/2024 الساعة 17:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

نالت شركة سكك الحديد القطرية “الريل” شهادة الخمس نجوم للتميز المؤسسي الشامل من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

وتسلم سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز تركي السبيعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، الشهادة من السيد راسل لونجمير الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور السبيعي: "فخورون بالحصول على هذه الشهادة، لقد كان التميز التشغيلي ركيزة استراتيجية للشركة منذ تأسيسها، وقوة دافعة ومحفزة لمسيرتها"، مضيفا أن التميز كان عنصرا أساسيا في إنجازات “الريل” منذ تسلم المشاريع، مرورا بإطلاق عمليات مترو الدوحة بنجاح، وصولا إلى تجربة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 الناجحة.

د. عبدالله السبيعي: الوصول إلى التميز من مستوى الخمس نجوم الاستثنائي يؤكد المنهجية التي تتبعها الشركة في أعمالها

ولفت إلى أن نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، القائم على عناصر الاتجاه والتنفيذ والنتائج، يوفر إطارا قويا ومستقلا لتقييم الفعالية التنظيمية في تحقيق رؤيتتنا واستراتيجيتنا، مشيرا إلى أن الوصول إلى التميز من مستوى الخمس نجوم الاستثنائي يؤكد المنهجية التي تتبعها الشركة في أعمالها، حيث يتم دمج قيم العمل وفق أسلوب منهجي ومدروس في إطار عملياتها اليومية.

تكريم الريل

من جانبه، قال السيد راسل لونجمير الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة: يسعدني أن أكون معكم لنشهد تكريم “الريل” على الإنجاز غير المسبوق، لقد قمنا بتقييم أكثر من 50 ألف شركة خلال 35 عاما، ولكن أقل من 1 بالمئة منها استطاعت تحقيق مستوى الخمس نجوم، ومن خلال التقييم الشمولي الذي قمنا به اطلعنا على الجهود التي تبذلها الشركة، ومما لا شك فيه باتت “الريل” نموذجا يحتذى به على صعيد التميز المؤسسي في قطر والشرق الأوسط.

م. عبدالرحمن الملك: سعداء بهذا الإنجاز الذي تحقق عقب جهود دؤوبة بذلها فريق عمل الريل

بدوره، قال المهندس عبدالرحمن الملك، مدير شؤون أول بإدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة والأمن والطوارئ في الريل: "سعداء بهذا الإنجاز الذي تحقق عقب جهود دؤوبة بذلها فريق عمل الريل، حيث يأتي ليتوج مسيرة سنوات من العمل المتفاني في سبيل تحقيق ومواصلة رحلة التميز".. مضيفا أن الحصول على هذه الشهادة يؤكد صحة استراتيجية وتوجهات الشركة الحالية، وتوافقها مع رؤيتها وأهدافها، ولا شك أن هذا الإنجاز يعزز الثقة ويشكل حافزا لمواصلة تحقيق التطلعات المستقبلية.

ونموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة” EFQM” هو إطار عمل إداري معترف به عالميا يدعم المنظمات في إدارة التغيير وتحسين الأداء.

GIO54BGX0AAAP8U
وساهمت “EFQM” من خلاله في مساعدة وتحسين أداء 50 ألف منظمة في العالم، من خلال التعرف على الأداء الاستثنائي عبر 7 مستويات مختلفة تشملها عملية التقييم.

ويعتبر حصول “الريل” على هذا التقدير كمؤسسة ذات خمس نجوم شهادة على تبنيها التميز التشغيلي ومواصلة السعي نحو التحسين المستمر.

إنجازات ملحوظة

وشهدت مسيرة “الريل” إنجازات ملحوظة، بما في ذلك تسليم شبكة مترو الدوحة في الوقت المحدد وبتكاليف أقل من الميزانية المقررة، واعتماد أفضل المعايير في مجالات الاستدامة والسلامة وتسليم المشروعات وكفاءة التكاليف، كما كانت جزءا من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث نقلت بنجاح أكثر من 18 مليون راكب عبر 8 استادات خلال البطولة، فيما تجاوز عدد ركاب مترو الدوحة 150 مليون راكب منذ انطلاق عملياته التشغيلية في 2019.

GIO54A4X0AAF_nZ
وحصلت الشركة على جوائز مرموقة في مجال الجودة، من بينها: شهادة ISO 9001 وISO 14001 وOHSAS 18001 في فبراير 2015، وشهادة التميز من مستوى النجمتين من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM في نوفمبر 2017، وإعادة اعتماد شهادات ISO 9001 وISO 14001 وOHSAS 18001 في فبراير 2018، وإعادة اعتماد شهادات ISO 9001 وISO 14001 وISO 45001 في فبراير 2021، قبل أن تتوج مسيرتها بالحصول على شهادة التميز المرموقة من مستوى الخمس نجوم من قبل EFQM في ديسمبر 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo