دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إكسبو الدوحة ينظم أنشطة وفعاليات تراثية في رمضان

09/03/2024 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو 2023 الدوحة” للبستنة حزمة متنوعة من الأنشطة والفعاليات خلال رمضان المبارك، على أن تستمر الأنشطة والفعاليات الرمضانية في مناطق المعرض الثلاث حتى انتهائه في الثامن والعشرين من شهر مارس الجاري.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمعرض، في بيان لها اليوم، أنه سيتم تنظيم عدد من الفعاليات التراثية القطرية الخاصة بالشهر الفضيل في ساحة الجناح القطري بالمنطقة الدولية و”عنة إكسبو” بالمنطقة الثقافية، بالإضافة إلى فعاليات “المطوع” والتي تنطلق بشكل يومي بعد صلاة التراويح وفعالية “المسحر في رمضان” التي تبدأ يوميا في الحادية عشرة مساء.

عروض جديدة

وأضافت أنه سيتم استئناف العروض الجوالة بشكل جديد يعبر عن روحانيات الشهر الكريم، كما سيتم تنظيم عدد من البطولات الرياضية الرمضانية في كرة القدم والبادل، وغيرها من الأنشطة الرياضية، فضلا عن تنظيم أنشطة ومسابقات مستدامة للأطفال بشكل يومي لربطهم بأجواء الشهر الكريم.

وأوضح البيان أن الأنشطة ومسابقات الأطفال تشمل ورشة للفنون اليدوية الرمضانية ومسابقة تزيين فانوس رمضان، بالإضافة إلى ورش في الفنون الإسلامية والأعمال اليدوية والتلوين وتزيين علب الأطفال والخط العربي وعروض روح رمضان، فضلا عن تنظيم عروض “أجواء رمضانية” و”رحلة زهرة في رمضان” في مدرج “إكسبو”.

ويقدم معرض “إكسبو 2023 الدوحة” لزواره مجموعة غنية ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض، تشمل الابتكارات الخضراء وأساليب الزراعة التقليدية والحديثة واستراتيجيات الاستدامة، بالإضافة إلى أفضل الممارسات في ميدان البستنة والزراعة المستدامة، إلى جانب أنشطة مخصصة للعائلات والأطفال، نجحت في استقطاب ملايين الزوار الذين استمتعوا بتجربة لا مثيل لها في حديقة البدع الخلابة.

هوية قطرية

ونجحت اللجنة المنظمة للمعرض في تصميم برامج تناسب جميع الأذواق، إذ يقدم “إكسبو 2023 الدوحة” لجميع زواره على اختلاف أطيافهم المحتوى الذي يناسبهم ويشجعهم على التفكير في الدور الذي يمكنهم الاضطلاع به للإسهام في بناء مستقبل أكثر اخضرارا واستدامة.

وحرصت اللجنة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة في “إكسبو 2023 الدوحة” منذ اليوم الأول للمعرض، مثلما كانت حاضرة وبقوة في جميع الفعاليات والمنتديات الكبرى التي استضافتها البلاد على مدار سنوات، مع الأخذ في الاعتبار اتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo