دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

زيادة عدد المحترفين في الدوري السعودي رسميًا.. وإلغاء مسابقة

09/03/2024 الساعة 20:13 (بتوقيت الدوحة)
شعار الدوري السعودي للمحترفين
شعار الدوري السعودي للمحترفين
ع
ع
وضع القراءة

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن قرارات هامة، أبرزها زيادة عدد اللاعبين الأجانب، وتقليص قوائم الفرق في الدوري السعودي، وذلك اعتبارًا من الموسم المقبل 2024-25.

وجاء الإعلان عن القرارات خلال اجتماع اتحاد الكرة السعودي، مساء السبت 9 مارس، حيث استعرض مدير الإدارة الفنية ناصر لارغيت، الخطة الفنية للاتحاد السعودي حتى 2034، وتتمثل بالهيكل التنظيمي والمشاركات المقبلة وبرامج الاكتشاف والدورات وأعمار اللاعبين.

ووافق اتحاد الكرة السعودي على الخطة الفنية المُقدمة بتقليص عدد اللاعبين في قائمة الفريق الأول للأندية المُشاركة ببطولة الدوري السعودي من 30 إلى 25 لاعبًا.

فرق الدوري السعودي يحق لها تسجيل 10 أجانب

كما تم إقرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي إلى 10 لاعبين بدلاً من 8، بالإضافة إلى لاعب مواليد على أن يكون هناك 8 لاعبين في قائمة كل مباراة.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم أيضًا إيقاف الدوري الرديف مع نهاية الموسم الحالي، مُكتفيًا بالتجربة لمدة موسمين التي يراها أسهمت في زيادة عدد دقائق اللعب بين اللاعبين.

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أوضح في تصريحات إعلامية منذ أسابيع أن هناك العديد من اللاعبين العالميين يريدون الانتقال إلى دوري روشن السعودي مُستقبلًا، مؤكدًا أن البطولة ستشهد طفرة كبرى خلال المرحلة المقبلة.

 

وشهد الدوري السعودي صعودًا ملحوظًا مؤخرًا بعد الاستثمارات الضخمة من الأندية خلال الفترة الماضية، وتعاقد أندية الدوري مع أبرز نجوم الكرة في العالم، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي نيمار جونيور، الفرنسي كريم بنزيما، الجزائري رياض محرز، والقائمة تطول.

ومن المُرجح أن يستمر الأمر مُستقبلًا، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي (الهلال والنصر والاتحاد والأهلي) للقيام بصفقات من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويُقدم الهلال مستويات لافتة خلال الموسم الحالي، ويحتل الفريق الهلالي صدارة مسابقة دوري روشن السعودي برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، فيما يأتي النادي الأهلي ثالثًا برصيد 44 نقطة.

ويُعاني الاتحاد من تراجع النتائج هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوج "النمور" بلقبها في الموسم الماضي 2022-23، ويحتل النادي الجداوي المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 40 نقطة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo