دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ختام مميز لبطولة النخبة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية "ايليت 16"

09/03/2024 الساعة 22:25 (بتوقيت الدوحة)
شريف يونس وأحمد تيجان
شريف يونس وأحمد تيجان
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم منافسات بطولة النخبة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية "ايليت 16" للرجال والسيدات، التي نظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة على الملاعب الشاطئية بالغرافة، بمشاركة 16 منتخبا للرجال، و16 للسيدات يمثلون 25 دولة، تنافسوا للحصول على نقاط من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024".

وتوج ثنائي المنتخب الهولندي المكون من ستيفان بورمانز، ويوريك دي جروت بلقب الرجال بعد تفوقه على ثنائي المنتخب السويدي ديفيد اهلمان، وجوناثان هيلفيج بشوطين دون رد، بواقع 21 -11، و21 -10.

وجاء في المركز الثالث المنتخب النرويجي المكون من سورم، ومول بعد فوزه على المنتخب الألماني المكون من أهلرز، وولكر بشوطين دون رد، بواقع 21 - 18، و21 - 19.

وفي فئة السيدات، توج المنتخب البرازيلي المكون من كارولينا سولبيرج، وباربرا دي فريتاس باللقب عقب تغلبه على الثنائي الكندي ميليسا باريديس، وبراندي ويلكرسون بشوطين دون، رد بواقع 21 - 18، و21 - 18.

وحل المنتخب اللاتفي المكون من تينا، واناستازيا في المركز الثالث، بفوزه على نظيره الأمريكي المكون من هيوز، وتشنغ بشوطين دون رد، بواقع 21 - 15، و21 - 18.

وعقب مراسم التتويج باللقب، أعرب لاعب المنتخب الهولندي ستيفان بورمانز عن سعادته بالحصول على لقب البطولة في قطر، قائلا "إنه لقب مهم لهم في المنتخب نظرا لأنه يأتي في بداية موسم 2024، والذي سيشهد أولمبياد باريس 2024.

وأكد ستيفان أن مشاركتهم في النسخة الحالية تأتي بهدف تجميع أكبر عدد من النقاط لضمان التأهل المباشر إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل، مشيدا بالتنظيم المميز للبطولة.

من جانبها، عبرت لاعبة المنتخب البرازيلي كارولينا سولبيرج، المتوج بلقب فئة السيدات، عن سعادتها بإحراز اللقب في الدوحة، لافتة إلى قوة المنافسة بين منتخبات السيدات خصوصا في الدورين نصف النهائي والنهائي.

وأشادت اللاعبة البرازيلية بالتنظيم الرائع للبطولة، قائلة "إن تنظيم البطولة كان مميزا، وسهل مهمة اللاعبين في جميع المنتخبات لتقديم أفضل المستويات الفنية طوال فترة المنافسات".

وكان المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان قد أنهى مشاركته في البطولة من الدور ربع النهائي.

وتصنف البطولة من أعلى الفئات في الجولات العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، وتلعب بنظام توزيع المنتخبات إلى أربع مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، فيما يبلغ مجموع جوائزها 300 ألف دولار موزعة بين فئتي الرجال والسيدات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo