دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الصحة السوداني: نثمن دعم قطر المستمر خصوصا في قطاعات الصحة

10/03/2024 الساعة 13:36 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف بجمهورية السودان
سعادة الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف بجمهورية السودان
ع
ع
وضع القراءة

ثمن سعادة الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف بجمهورية السودان، دعم دولة قطر المستمر لبلاده وبخاصة في قطاعات الصحة والمسائل الإنسانية، وقال إن دولة قطر مشهود لها بدعم السودان حتى قبل الحرب بطرق ووسائل مباشرة وغير مباشرة .

ونوه سعادة الوزير في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بالزيارة التي قامت بها سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية للسودان، وقال إنها تأكيد جلي على التواصل بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وعلى وقوف قطر الدائم الى جانب السودان في كافة الظروف وشتى الأزمات، لافتا أن الزيارة جاءت مصحوبة بجسر جوي استكمالا للمساعدات القطرية للسودان .

وذكر أنه جرى مناقشة الأوضاع الصحية والإنسانية الحالية في السودان مع سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وشرح الاحتياجات المستقبلية في هذا الخصوص، لاسيما العاجلة منها، أبرزها الأدوية والمستهلكات الطبية للأمراض المزمنة والأدوية المنقذة للحياة، باعتبارها احتياجات متجددة للإنسان السوداني ولدول الجوار أيضا.

وأشار إلى الحاجة لإعادة بناء وتأهيل المستشفيات والمؤسسات الصحية، حيث يحتاج أكثر من 40 مليون نسمة للخدمات الصحية في كل المؤسسات الصحية وعددها 540 مؤسسة، بجانب أن أكثر من 10 ملايين نازح سوداني داخل البلاد يحتاجون للدعم الصحي والإنساني والغذاء أيضا .

وحول الوضح الصحي في السودان، قال إن النظام الصحي استطاع التماسك والمضي قدما، رغم الظروف الحالية، معربا عن تطلعه إلى التحسن خلال المرحلة القادمة .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo