دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج دورات الربع الأول من العام الجاري

10/03/2024 الساعة 15:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت أكاديمية الشرطة، اليوم، بتخريج دورات الربع الأول من الخطة التدريبية لعام 2024 في معهد الشرطة، والتي عقدت خلال الفترة من 14 يناير وحتى 7 مارس الجاري.

حضر الحفل سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال المستشار القانوني لسعادة وزير الداخلية والمشرف العام على أكاديمية الشرطة، والعميد عبدالرحمن ماجد السليطي رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من مديري الكليات والمعاهد بالأكاديمية والضباط بوزارة الداخلية والجهات العسكرية.

وفي كلمة له خلال الحفل، قال المقدم علي سعود الحنزاب، مدير معهد الشرطة، إن هذه الدورات تعد من الدورات التخصصية التي تنظمها وزارة الداخلية بهدف تنمية العنصر البشري وفقا لأفضل استراتيجيات التدريب الحديث.

وأكد أن معهد الشرطة اختار أفضل العناصر في مجالات التدريب العسكري والرياضي من ضباط ومدربين للإشراف على تطبيق هذه البرامج التدريبية المتقدمة، مشيرا إلى أن هذا الجهد المتميز سينعكس على أداء المتدربين في تطبيق كافة الخطط والبرامج التدريبية التي تلقوها.

بدوره، أوضح الرائد فيصل سعد الهاجري مساعد مدير معهد الشرطة، أن دورات الربع الأول من الخطة التدريبية لعام 2024 شملت دورة الصاعقة المشتركة، ودورة الغطس التأسيسية لطلبة دبلوم العلوم الشرطية الدفعة الأولى ودورة إعداد مدربي المشاة والأسلحة، ودورة إعداد مدربي نزول الأبراج التأسيسية، ودورة التدخل السريع، ودورة إعداد مدربي الرماية، ودورة مكافحة وفض الشغب للطلبة المرشحين بكلية الشرطة.

وأشار إلى أن الدورات ضمت عددا من منتسبي وزارة الداخلية والقوات المسلحة والحرس الأميري وقوة الأمن الداخلي "لخويا"، وهدفت إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف اللازمة لتأدية مهامهم الوظيفية على الوجه المطوب.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات على الخريجين وتقليدهم الشارات وتسليم الجوائز للأوائل وتكريم الجهات المشاركة في إنجاح هذه الدورات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo