دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"كتارا" تعلن عن برنامج فعالياتها في شهر رمضان المبارك

10/03/2024 الساعة 16:11 (بتوقيت الدوحة)
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" 
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" 
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عن برنامج فعالياتها الرمضانية والذي يتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة ذات الطابع الديني والثقافي والخيري، ومنها الدروس والأنشطة الدينية التي ستكون بشكل يومي بعد صلاة التراويح في جامع كتارا الذي سيحتضن أيضا منافسات الدورة الثالثة عشرة لمسابقة تحفيظ القرآن والتي تتواصل حتى 25 مارس الجاري.

ومن جانب آخر، سيكون أحباء الشعر على موعد مع أمسية بمناسبة اليوم العالمي للشعر والتي ستكون في ساحة الإبداع بين مبنى 15 و16، إلى جانب مسابقة كتارا للشعر العربي - أمهات المؤمنين (والتي سيتم تنظيمها عن بعد)، وتسلط الضوء في هذه الدورة على السيدة حفصة بنت عمر رضي الله عنها. وهي تهدف إلى بيان أثر أمهات المؤمنين في مسار الدعوة وتكوين شخصية المرأة في المجتمع.

كما تطلق المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مع بداية الشهر الفضيل حملة "نعين ونعاون" وهي عبارة عن توزيع سلة غذائية لتلبية احتياجات الأسر المتعففة في الشهر الكريم.

أما بخصوص الأنشطة الرياضية، فتنظم كتارا بطولة كرة الطائرة الشاطئية والتي ستمتد من 12 إلى 25 مارس الجاري على شاطئ كتارا وبطولة كتارا الرمضانية للشطرنج 2024 من 14 إلى 23 مارس في مبنى 15 وستنظمها كتارا بالتعاون مع الاتحاد القطري للشطرنج، إلى جانب بطولة الألعاب الإلكترونية.

وسيحتضن مبنى 12 بطولة الكيرم والداما وفعالية ليالي رمضان في ساحة الحكمة، وفي تاريخ 31 مارس سيحتضن المسرح المكشوف محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور عثمان الخميس.

كما سيكون أحباء الفنون الجميلة على موعد مع معرض "روح الفن العربي" للفنان العراقي بشار علي في المبنى 18، ويحتفي المعرض بالخط التشكيلي، حيث يجسد الثمرات والنباتات المذكورة في آيات من القرآن الكريم بصورة مبدعة، وذلك بتشكيل الحرف العربي الذي كتب به القرآن الكريم، من خلال لوحات وظفت فيها تقنيات ومواد مختلفة.

وسيكون الجمهور على موعد بشكل يومي مع مدفع كتارا والمسحر وقت آذان المغرب وقبل السحور، حيث تهدف كتارا من خلالها إلى الحفاظ على الموروث الشعبي القطري. إذ تحظى هذه الفعالية بمتابعة كبيرة من قبل مختلف فئات المجتمع.

ومن ناحية أخرى وضمن سعيها لتوفير إنتاج إعلامي فني موجه للأطفال، أنتجت كتارا الجزء الرابع من المسلسل الكرتوني "تمور وتمورة"، الذي سيتم عرضه خلال شهر رمضان على تلفزيون قطر وذلك بشكل يومي الساعة 3.45 عصرا.

يذكر أن المسلسل الكرتوني حقق رواجا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية في مختلف أجزائه. وهو يعد باكورة إنتاج كتارا في مجال المسلسلات الكرتونية ثلاثية الأبعاد. وهو عمل تربوي تثقيفي وتوعوي، يعتمد على المغامرة التي لا تخلو من الكوميديا لإيصال الرسالة والمعلومة والنصائح والإرشادات للأطفال واليافعين بأسلوب شيق يتناسب مع الفئة المستهدفة من الأطفال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo