دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة قطر تكشف عن هويتها البصرية الجديدة

10/03/2024 الساعة 18:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت جامعة قطر، اليوم، عن هويتها البصرية الجديدة، المتمثلة في شعارها.

ويتضمن الشعار الجديد ثلاثة عناصر أساسية، تتمثل في الأعمدة السبعة والتي تمثل أيقونة جامعة قطر المعمارية العريقة الدالة على هوية جامعة قطر أينما وجدت، والرقم واحد، والذي يتوسط الشعار للدلالة على كونها مؤسسة التعليم العالي الأولى والأعرق في الدولة، والمشربية الإسلامية والتي تعكس التمسك بالقيم والهوية الإسلامية، مع تعزيز الشعار باللون الأدعم للدلالة على عمق الارتباط بالقيم الوطنية والتمسك بالأصالة والتراث القطري.

وقال الدكتور عمر الأنصاري رئيس الجامعة في كلمة خلال الحفل، إن الجامعة ارتأت إطلاق هوية بصرية جديدة لمواكبة النمو الحضاري والإنساني المتسارع، وتأكيد الالتزام بالحفاظ على الهوية والقيم والمكتسبات، مضيفا:" هدفنا الأسمى كجامعة هو أن نترك عبر خريجينا ومخرجاتنا التعليمية والبحثية؛ أثرا في المجتمع المحلي والدولي، ولهذا كانت الحاجة ملحة لهوية موحدة تعكس تكاتف جهود مختلف القطاعات والكليات والمراكز في الجامعة تحت شعار موحد".

وتابع:" الهدف من إطلاق الشعار الجديد هو تعزيز الهوية الوطنية للجامعة، ومكانتها وأهميتها ودورها وقيمها، وتأكيد تجانس كيانها عن طريق التكامل بين قطاعاتها وكلياتها ومراكزها".

Image

كما لفت رئيس الجامعة إلى أن الشعار يهدف إلى تأكيد التزام جامعة قطر بمسؤوليتها الوطنية بوصفها الجامعة الوطنية الأم ومؤسسة التعليم العالي الأولى والأكبر والأكثر رفدا للمجتمع والدولة بالكوادر المؤهلة، التي تعول عليها الدولة لبناء الوطن، وللتعبير عن الإنجازات الدائمة والمستمرة لها، وعن تفردها وتميزها في عالم تشتد فيه المنافسة في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي.

وعبر الدكتور عمر الأنصاري، عن تطلعه إلى أن يكون إطلاق الهوية البصرية الجديدة للجامعة "خطوة جديدة لإكمال مسيرة الإنجازات وانطلاقة مهمة نحو تحقيق الأهداف والرؤى والخطط الجامعية، وجسرا يربط بين تاريخ الجامعة العريق ومستقبلها المشرق ومكانتها التي يجب المحافظة عليها والعمل للارتقاء بها دائما".

بدورها، قالت اعتدال القطامي مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة بالجامعة، إن الإدارة حرصت على المحافظة على هوية الشعار وأصالته وارتباطه الوثيق باسم جامعة قطر مع تحديث عناصره.

وأضافت أن الهدف الأساسي هو مواكبة التطور السريع، الذي تمر به الجامعة ببرامجها ومبانيها رفيعة المستوى وإنجازاتها الدولية لنقدم الأفضل دائما لمنتسبي الجامعة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo