دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيلم الدراما "أوبنهايمر" يتوج بجائزة أفضل فيلم في الأوسكار 2024

11/03/2024 الساعة 10:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توج فيلم السيرة الذاتية أوبنهايمر بجائزة أفضل فيلم في حفل أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية الأوسكار 2024، في دورته السادسة والتسعين، الذي أقيم اليوم، في قاعة مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وتدور قصة الفيلم الذي بلغت تكلفة إنتاجه 100 مليون دولار أمريكي، حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير مشروع مانهاتن من كل شيء في العالم.

وذهبت جائزة أفضل ممثل لكيليان مورفي عن دوره في فيلم أوبنهايمر، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة لإيما ستون عن دورها في الفيلم بور ثينغز .

وحصل الممثل روبرت داوني جونيور على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم أوبنهايمر، فيما فازت الممثلة دافين جوي راندولف، بلقب أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم ذا هولد اوفرز.

وحصل الفيلم أوبنهايمر على جائزة أفضل مونتاج، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل موسيقى تصويرية، فيما ذهبت جائزة أفضل مخرج لكريستوفر نولان عن الفيلم ذاته.

وذهبت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل للفيلم ذا بوي اند ذا هيرون للمخرج هاياو ميازاكي، فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير للفيلم وور از اوفر انسبايرد باي ذا ميوزك اوف جون اند يوكو، للمخرج ديف مولينز.

أما فيما يخص جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل، فقد فاز الفيلم تونتي دييز ان ماريوبول للمخرج مستيسلاف شيرنوف، فيما حصل الفيلم ذا لاست ريبير شوب للمخرج بين برودفوت، بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo