دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فعاليات رمضانية متنوعة بميناء الدوحة القديم

11/03/2024 الساعة 11:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن ميناء الدوحة القديم عن استعداده لاستقبال شهر رمضان المبارك بفعاليات شعبية وثقافية، إحياء للموروث الشعبي في دولة قطر.

وأفاد الميناء في بيان له اليوم، بأنه سينظم عدة فعاليات، أبرزها مدفع الإفطار الذي سيكون متواجدا في الميناء للسنة الثانية على التوالي بكورنيش الميناء مواجها لأبراج الدوحة، بالإضافة إلى مهرجان أكل أول الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع قطر للسياحة من خلال احتفال في حديقة الميناء، ورحلة إلى الماضي بين أقدم المطاعم في قطر، إلى جانب الفعاليات الترفيهية والمسابقات التي ستتوفر لزوار الميناء عند مواعيد الافطار وحتى مواعيد السحور، كما سيحيي الميناء موروث المسحر من خلال مسحر المينا الذي سيتجول بين مباني حي المينا كعادته اليومية خلال شهر رمضان ليذكر مرتادي الميناء بوقت السحور، حيث سيغلب الطابع الشعبي والتراثي على فعاليات الميناء في هذا الشهر الفضيل، وذلك حرصا من إدارة الميناء على إحياء الموروث الشعبي والمحافظة عليه.

ويشهد ميناء الدوحة القديم على أهمية التاريخ البحري الغني لدولة قطر، حيث يعد الوجهة الرئيسية للتجمعات والفعاليات في الآونة الأخيرة، حيث استقطب سلسلة من أروع النشاطات والفعاليات الثقافية والرياضية خلال شهري يناير وفبراير 2024، مما يساهم في تعزيز مكانته بصفته أحدث المواقع السياحية في الدولة.

وقال السيد محمد عبدالله الملا المدير التنفيذي لميناء الدوحة القديم، "إن ميناء الدوحة القديم أثبت مجددا خلال شهري يناير وفبراير، قدرته على استضافة سلسلة متنوعة من الفعاليات الدولية التي تجتمع فيها عدة مجتمعات تتكلم لغة عالمية واحدة وهي لغة الرياضة والثقافة".

وأضاف نحن نلتزم بتوفير منصة لا تعكس فقط مميزات الضيافة والإرث الثقافي والبحري العريق في دولة قطر، وإنما تدعم مختلف ميادين القطاع البحري والسياحي ومختلف الرياضات البحرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo