دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يطرح مرئيات لتعزيز الهوية الوطنية لدى طلبة المدارس الخاصة

11/03/2024 الساعة 15:10 (بتوقيت الدوحة)
المنصة الرئيسية
المنصة الرئيسية
ع
ع
وضع القراءة

عقد مجلس الشورى اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، في "قاعة تميم بن حمد"، بمقر المجلس، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

وفي بداية الجلسة، رفع سعادة رئيس مجلس الشورى باسمه وباسم أعضاء المجلس أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يعيده على سموه وعلى الشعب القطري وكافة من يقيم على أرض قطر باليمن والخير والبركات، وأن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالأمن والسلام والاستقرار.

عقب ذلك، استعرض المجلس، اقتراحا برغبة قدمه أحد أعضاء المجلس، يتعلق بتعزيز الانتماء والهوية الوطنية لدى الطلبة القطريين في المدارس الخاصة.

IMG_5341.jpeg
وتضمن الاقتراح برغبة عددا من المرئيات التي تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة، ومنها، إعادة النظر في التشريعات التي تنظم المدارس الخاصة، وذلك بإضافة ما ينظم إلزام كافة الطلبة القطريين بارتداء الزي الوطني القطري بالنسبة للأبناء، وبالنسبة للفتيات ما لا يتعارض مع قيم المجتمع وعاداته وتقاليده، وبما يحافظ على الهوية الوطنية في تلك المدارس.

كما تضمن الاقتراح برغبة، مرئيات أخرى تتعلق بتحديد مواصفات الزي المدرسي لكل مرحلة دراسية وعمرية، وتأدية النشيد الوطني ورفع علم الدولة في ساحات المدارس أو على أبنية المدارس الخاصة التي تضم طلبة قطريين.

وبعد مناقشة الاقتراح برغبة وما جاء فيه من قبل أصحاب السعادة الأعضاء، قرر المجلس تقديم الاقتراح برغبة للحكومة الموقرة.

واطلع المجلس خلال الجلسة كذلك، على رأي لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، حول رد الأمانة العامة لمجلس الوزراء على الاقتراح برغبة الذي تقدم به المجلس، والمتعلق بموضوع "التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة، وزيادة الأعباء المالية على المواطنين"، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

من جانب آخر، استعرض مجلس الشورى تقرير مشاركة وفده في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية بالجمعية البرلمانية الآسيوية والذي عقد في بغداد في نوفمبر الماضي، كما استعرض تقريرا آخر حول مشاركته في المؤتمر الخامس والأربعين للمنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات (تمكين)، الذي عقد بالكويت في ديسمبر الماضي تحت عنوان (قراءة جديدة للتحديات التي تواجه تمكين المرأة من أجل التنمية المستدامة).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo