دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مركز قطر للمال يوقع مذكرة تفاهم مع معهد تشارترد

11/03/2024 الساعة 17:16 (بتوقيت الدوحة)
شعار مركز قطر للمال
شعار مركز قطر للمال
ع
ع
وضع القراءة

وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار البريطاني، وذلك لتنمية مهارات القوى العاملة في مركز قطر للمال وقطاع الخدمات المالية بشكل أوسع.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون الطرفان لتنفيذ برامج التدريب والشهادات المهنية، وتنظيم ورش عمل وجلسات توعوية لتعزيز فهم إطار المؤهلات الإلزامية لدى هيئة مركز قطر للمال، وتشجيع التعليم المستمر وتنمية الخبرات لدى الهيئة. وسيعمل الطرفان من خلال هذه المبادرات على تيسير تبادل المعرفة وتعزيز التواصل والتعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في هذه الصناعة. وسيتم تقديم برامج التدريب للحصول على المؤهلات المهنية باللغة الإنجليزية مع توفير الاختبارات باللغتين الإنجليزية والعربية.

كما شملت بنود الاتفاقية حصول موظفي هيئة مركز قطر للمال على عضوية معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار. وسيتمكن الموظفون وفقا لهذه العضوية من الدخول إلى منصة التعليم المتطورة الخاصة بالمعهد والتي تضم أكثر من 2000 مادة تعليمية مصنفة بحسب الموضوع أو النوع، وبالتالي دعمهم في تحسين مهاراتهم وتطورهم المهني المستمر. كما تضم المنصة التعليمية الخاصة بالمعهد حلقات دراسية مباشرة عبر الإنترنت يمكن مشاهدتها من خلال القناة التلفزيونية الخاصة بالمعهد، بالإضافة إلى مواد مسجلة متوفرة على قناة المعهد على منصة "يوتيوب" وملفات صوتية ومقالات متخصصة في مجلة "ذا ريفيو" التي يصدرها المعهد.

وقال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إن التحالف مع معهد تشارترد علامة بارزة أخرى في الجهود لتطوير قوة عاملة فاعلة واسعة المعرفة وبناء المواهب في القطاع المالي.

وتابع "نهدف من خلال هذه المذكرة إلى تسخير خبرات وموارد كلتا المؤسستين لرفع معايير الصناعة وتهيئة فرص متنوعة للنمو والتطور المهني".

من جهته عبر السيد ماثيو كوان، العضو المرخص في معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار والمدير الإقليمي للمعهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن تطلعه للعمل بشكل وثيق مع مركز قطر للمال وتعزيز علاقاتنا مع الهيئات التنظيمية، والشركات، والأفراد وأعضاء معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في المنطقة.. مضيفا "كما نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى مواصلة العمل على رفع مستوى الوعي بأهمية تطوير المعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق التطور المهني والمساعدة في بناء القدرات لدى المواطنين القطريين كجزء من رؤية قطر الوطنية 2030".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo