دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة الدوحة تفتح باب القبول للفصل الدراسي "خريف 2024"

11/03/2024 الساعة 18:33 (بتوقيت الدوحة)
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن فتح باب القبول للفصل الدراسي خريف 2024.

وتقدم جامعة الدوحة أكثر من 60 برنامجا رائدا للماجستير والبكالوريوس والدبلوم، مصممة خصيصا لتلبية متطلبات سوق العمل ودعم النمو الاقتصادي في قطر وعلى مستوى العالم، علما أنها تضم خمس كليات هي: الهندسة والتكنولوجيا، والأعمال، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الصحية، والتعليم العام ، داعية كل الطلاب لتقديم طلباتهم عبر الإنترنت من خلال موقعها udst.edu.qa.

وأعرب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن سروره بعدد الطلاب الذين انضموا إلى الجامعة خلال العامين المنصرمين وتجاوز 4500 طالب، ما جعلها الخيار الأمثل للطلاب الباحثين عن مسار مهني متميز في العلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور النعيمي في تصريح صحفي، إن النمو البارز للجامعة والتي باتت تضم أكثر من 7500 طالب الآن، هو خير دليل على تميز مقاربتها في التعليم التطبيقي وبرامجها التي تصممها وتنفذها بالتعاون مع شركائها في مختلف الصناعات.

وأكد التزام جامعة الدوحة بتوفير تجربة تعليمية تجمع العالم الأكاديمي بالمجال المهني، وتعطي الطلاب فرصة التطبيق العملي، واكتساب مهارات ومعرفة تعزز جهوزيتهم لمواجهة تحديات المستقبل، مشيرا إلى أنها تسعى باستمرار للريادة في مجال الأبحاث التطبيقية والابتكار، وتحرص بشدة على اعتماد التقنيات المتقدمة لضمان إتقان الطلاب لها وتمكينهم من ريادة الثورة الصناعية الرابعة، لتصبح بذلك الوجهة الأبرز للطلاب الطامحين إلى اكتساب خبرة مهنية وتقنية عالية حتى قبل تخرجهم.

يشار إلى أن من بين البرامج المبتكرة التي تقدمها الجامعة بكالوريوس العلوم في الهندسة البحرية، وهو الأول من نوعه في قطر، وتم تصميمه لدعم التوسع الهائل في إنتاج الغاز الطبيعي المسال والشحن في الدولة، بالإضافة لبرنامج بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية - هندسة التصنيع الذكي - الذي يحضر الطلاب ويساعدهم على اكتساب مهارات مهمة لإدارة التصنيع الذكي وعمليات التصميم.

ومن البرامج المبتكرة بالجامعة أيضا بكالوريوس العلوم في هندسة البرمجيات، الذي يسعى إلى تخريج خبراء في البرمجيات يعملون على تلبية احتياجات العصر الجديد من الأتمتة. وتقدم الجامعة أيضا برنامج بكالوريوس العلوم، وبكالوريوس العلوم ما بعد الدبلوم في القبالة بهدف تطوير مهارات ومعرفة القابلات وتحضيرهن لتقديم الرعاية الكاملة للحوامل وحديثي الولادة، تحقيقا للاستراتيجية الوطنية للصحة ووفق معايير التعليم الخاصة بالاتحاد الدولي للقابلات.

وعلاوة على ذلك، يمكن للطلاب أن يتقدموا بطلبهم للالتحاق بمجموعة من برامج الأعمال، مثل بكالوريوس إدارة الأعمال في التكنولوجيا المصرفية والمالية، والموارد البشرية، وإدارة الرعاية الصحية، والتسويق الرقمي وغيرها التي تطور مهاراتهم الريادية في أي من هذه المجالات.

وتنفرد الجامعة كذلك ببرنامج دبلوم الدراسات العليا في STEM/TVET الذي صمم لتطوير كفاءة العاملين في المهنة والأساتذة المتخصصين المهتمين باكتساب المعرفة والمهارات المناسبة للعمل كمدرسين أو مدربين أو أصحاب اختصاص في التعليم داخل المختبرات والتعليم التجريبي في البيئة التعليمية.

وقامت جامعة الدوحة مؤخرا بالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام، بتطوير مسار مختلط باللغتين العربية والإنجليزية ضمن برنامج بكالوريوس العلوم في الاتصال الرقمي والإنتاج الإعلامي الذي تقدمه كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات بهدف استقطاب عدد كبير من الطلبة القطريين لهذا التخصص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo