دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ضمن الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني

مواجهة جديدة بين برشلونة وريال مدريد.. وميسي يتصدر قائمة الهدافين

23/10/2021 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تتجه الأنظار، غدًا إلى استاد "كامب نو" في إقليم كتالونيا، لمتابعة جولة جديدة من معارك الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، ضمن الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويخوض برشلونة هذه الموقعة لأول مرة منذ رحيل أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر بالصيف الماضي.

ويعوّل النادي الكتالوني على لاعبيه الشباب من أجل استعادة الثقة الغائبة، بسبب النتائج السلبية للفريق منذ بداية الموسم الجاري، في وقت لايزال فيه ريال مدريد بقيادة المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي، ينتظر إعادة بناء "غالاكتيكوس"، وفق صحيفة "آس" الإسبانية.

وأوضحت صحيفة "آس" أن كلاسيكو سيكون المواجهة رقم 247 بين الفريقين في جميع البطولات، حيث سجَّل ريال مدريد 413 هدفًا وحقق 98 فوزًا، أي فوزين أكثر من برشلونة الذي سجل 401 هدف في شباك غريمه الأبدي.

وبيَّنت أنه ومع 814 هدفًا في 246 مباراة، كان هناك 3.3 هدف في المتوسط بكل مباراة كلاسيكو، وهي أرقامٌ ليست سيئة لأعظم مباراةٍ على وجه الأرض.

وعلى مر تاريخ الكلاسيكو، لعب العديد من أعظم الهدافين في التاريخ دور البطولة بالمباراة الأشهر في العالم، ومن غير المستغرب أن يتصدرها ميسي وغريمه الأزلي كريستيانو رونالدو في قائمة أعدتها الصحيفة قبل أربع وعشرين ساعة من صفارة البداية.

ويتصدر "البرغوث" القائمة برصيد 26 هدفًا في 44 مباراة منذ المباراة الأولى التي خاضها في نوفمبر 2005، سجَّل منها 18 في الليغا، و6 في كأس السوبر الإسباني، وهدفين في دوري أبطال أوروبا.

وقبل رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، لم ينجح ميسي في الوصول إلى شباك ريال مدريد منذ المباراة التي تعادل فيها الغريمان 2-2، في مايو 2018

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo