دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الحوثي: 3 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة باليمن

11/03/2024 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن
الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الاثنين، عن هجوم أمريكي بريطاني بثلاث غارات على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن، ما يرفع عدد غارات اليوم على المحافظة ذاتها إلى 6.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات منطقة العرج في مديرية باجل بمحافظة الحديدة".

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج القصف الأمريكي البريطاني.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت الجماعة استهداف منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في محافظة الحديدة، بثلاث غارات أمريكية بريطانية.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الولايات المتحدة أو بريطانيا بشأن الغارات حتى الساعة 14:50 (ت.غ).

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo