دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بسبب حرب التجويع

رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد استشهاد عشرات المدنيين في غزة

11/03/2024 الساعة 20:24 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني
ع
ع
وضع القراءة

أكد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم، مواصلة جريمة الإبادة الجماعية وحرب التجويع المتواصلة ضد سكان قطاع غزة حصد مئات الأرواح يوميا، معظمهم من الأطفال والنساء، داعيا المجتمع الدولي لوقف هذه الحرب بشكل عاجل، ودون تأخير.

وقال اشتية، في تصريحات، إن الجريمة الإسرائيلية في غزة تتكشف يوميا بمزيد من الصور الفظيعة، في مقدمتها اعتماد أسلوب التجويع الذي يرتكب بحق السكان، وإسقاط الوجبات التي يتحول بعضها لأداة قتل بسبب أخطاء في الإنزال، مشددا على أن الحل الوحيد هو وقف الحرب أولا، وإيصال المساعدات للمواطنين عبر المعابر والموانئ بإشراف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وطالب الصليب الأحمر الدولي بزيارة المعتقلين والمعتقلات في السجون الإسرائيلية، مبينا أن ما يجري في تلك السجون من وحشية يتطلب تدخلا عاجلا لوقفها، ويستدعي تشكيل لجنة تحقيق دولية بشأنها.

ونوه اشتية إلى أن شهر رمضان هذا العام يحل بينما يتضور الأهالي في القطاع جوعا، وينزفون دما بجرائم الإبادة التي تتواصل بلا هوادة، في وقت يتطلع فيه الجميع إلى تدخل محكمة العدل الدولية لوقف تلك الجرائم المروعة.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان قد أعربت عن مخاوفها من مزيد انزلاق الوضع الإنساني الكارثي في غزة إلى مستويات أكثر قساوة، في حال شن الكيان الإسرائيلي هجوما عسكريا بريا على "رفح".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo