دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الاتفاقية ستلعب دورًا مهمًا كمرجع قانوني

إيطاليا تُشيد بشراكة الاتحاد الأوروبي مع قطر في النقل الجوي

23/10/2021 الساعة 22:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أشادت هيئة الطيران المدني الإيطالية، بالاتفاقية العالمية للنقل الجوي بين الاتحاد الأوروبي وقطر، المسماة "اتفاقية النقل الجوي الشامل"، واعتبرتها خطوة جد هامة، في مسار تعزيز التعاون بين الطرفين.

قطر ممثلة في وزير الاتصالات والمواصلات، سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، كانت أمضت الخميس 14 أكتوبر الجاري، اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، اعتبرها الطيران المدني الإيطالي خطوة مهمة من أجل الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى ناقل جوي لديه حضور في الساحة الدولية.

وستفتح هذه الاتفاقية الباب أمام مرحلة جديدة من التعاون في مجال النقل الجوي بين الدوحة، ودول الاتحاد الأوروبي، حيث ستحل محل الاتفاقيات الثنائية الموقعة دون أن تُلغي الحقوق السابقة الممنوحة لدولة قطر أو للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

واعتبرت الهيئة، في بيانها، هذه الخطوة معلما مهما لسياسة العلاقات الخارجية الأوروبية إذ إنها تمثل أول اتفاقية يتم إبرامها مع دولة خليجية.

وبحسب بيان الطرف الإيطالي، فإن الاتفاقية ستلعب دورًا مهمًا كمرجع قانوني، فهي تضمن تنفيذ الخدمات في إطار المنافسة العادلة التي تشمل الضمانات الاجتماعية وحماية البيئة.

وشددت هيئة الطيران المدني الإيطالي على أن قطر أصبحت شريكا مهما بشكل متزايد للاتحاد الأوروبي، مع الانفتاح على سوق سجلت نقلا سنويا لأكثر من 6 ملايين مسافر، وهو أمر ضروري أيضا لتطوير الطرق المؤدية إلى آسيا، بحسب بيانها.

من جهة أخرى، أكدت الهيئة أن أوروبا وقطر انخرطا في بحث مستمر عن تقارب تنظيمي يهدف إلى تحقيق معايير أعلى من أي وقت مضى لدعم طيران مدني مستدام بشكل متزايد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo