دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

إبحار سفينة المساعدات الإنسانية "أوبن آرمز" من قبرص لغزة

12/03/2024 الساعة 19:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أبحرت اليوم الثلاثاء، من ميناء لارنكا القبرصي أول سفينة تحمل مساعدات عبر الممر البحري بين الجزيرة وقطاع غزة تابعة لمنظمة "أوبن آرمز" الخيرية الاسبانية.

وقالت لورا لانوزا المتحدثة باسم المنظمة: "إن سفينة المنظمة الخيرية الإسبانية التي تحمل على متنها 200 طن من المواد الغذائية أبحرت في الصباح".

وأعلن كونستانتينوس كومبوس وزير الخارجية القبرصي في تصريح للإذاعة المحلية إن العمل جار لإعداد سفينة ثانية للمغادرة إلى غزة، وقال متحدثا في وقت لاحق "إننا نعمل على ضمان إيصال الشحنة الأولى بأمان ومن ثم توزيعها بأمان إذا سارت الأمور وفقا للخطة".

وتحمل السفينة نحو 200 طن من الأرز والدقيق والمعلبات التي سيتم توزيعها في قطاع غزة من خلال منظمة المطبخ المركزي العالمي "وورلد سنترال كيتشن".

وقالت منظمة "أوبن آرمز" في رسالة على منصة "إكس" إن "المساعدات التي قدمتها منظمة المطبخ المركزي أبحرت إلى غزة، ونعمل على إرسال أكبر عدد ممكن من السفن".

ونشر المطبخ المركزي العالمي فرقا في غزة منذ بداية الحرب وتولى بناء رصيف ليتمكن من تفريغ الحمولة بمجرد وصول السفينة إلى القطاع، ولكن لم يتم تحديد موقع هذا الرصيف.

وكانت سفينة عسكرية أمريكية قد غادرت الولايات المتحدة السبت محملة بالمعدات اللازمة لبناء رصيف لتفريغ شحنات المساعدات، وهو ما قد يستغرق 60 يومًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo