دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

وزارة الصحة في غزة: الجوع سيفتك بكافة سكان شمال القطاع خلال أيام

12/03/2024 الساعة 22:00 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

حذرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، من أن الجوع سيفتك بكافة سكان شمال غزة، بسبب قلة المساعدات، مؤكدة أن العالم سيشهد أكبر عدد من ضحايا الجوع خلال الأيام القادمة.

ووجهت الوزارة في بيان، نداء إلى المجتمع الدولي، لإنقاذ سكان شمال القطاع الذين يعانون من تفاقم الكارثة الإنسانية واتساع رقعة المجاعة، قائلة: "لا تتركوهم فريسة للجوع والقصف والمرض، الأطباء سيموتون، والمرضى سيموتون".

وأضافت أن المساعدات البرية التي تصل إلى شمال قطاع غزة قليلة جدا، ولا تكفي أحدا، محذرة من أن قصف تجمعات الجياع أصبح روتينا يوميا تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ذكر أمس الإثنين أن أفراد الطواقم الطبية شمال غزة يعانون من المجاعة، موضحا أن ألفين من الكوادر الطبية العاملة في شمال القطاع لم يجدوا لهم إفطارا في اليوم الأول من شهر رمضان.

ويحل شهر رمضان هذا العام بالتزامن مع تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تفتك بأهالي قطاع غزة، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل عليه منذ السابع من أكتوبر الماضي وحرب التجويع التي يشنها على الشعب الفلسطيني، من خلال عرقلة وصول المساعدات الإنسانية، الأمر الذي نتج عنه العديد من الوفيات من سوء التغذية، خصوصا بين الأطفال والمسنين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo