دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تفاصيل النسخة الأولى من دوري نجوم قطر الإلكتروني.. وموعد انطلاقه

13/03/2024 الساعة 16:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة "دوري نجوم قطر"، اليوم، عن إطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني "EQSL"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد بمقر المؤسسة، بحضور السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في مؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد أحمد المغيصيب مدير المشروع والمشرف على البطولة.

وتشهد البطولة مشاركة 12 فريقا، وتقام خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس الجاري بقاعة فرتشو سيتي بمجمع دوحة فستيفال سيتي التجاري، حيث أسفرت مراسم القرعة عن تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين على النحو التالي: المجموعة الأولى أندية: (الشمال - الدحيل - معيذر - الغرافة - قطر - السد)، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية: (الوكرة - الريان - الأهلي- المرخية - العربي - أم صلال).

وستقام المنافسات وفق نظام اللعب (واحد × واحد)، ومن ثم يتأهل من كل مجموعة 4 فرق إلى الدور ربع النهائي، ثم الدور نصف النهائي، وأخيرا نهائي البطولة.

وأوضحت مؤسسة "دوري نجوم قطر" أن منافسات هذه البطولة إلكترونيا ستكون من خلال اللعبة الشهيرة (FC 24)، المطورة من شركة EA Sports، حيث ستتنافس الفرق الـ 12 واللاعبون المشاركون على إحراز اللقب وذلك للعب في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.

وأعرب السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في مؤسسة "دوري نجوم قطر"، في كلمة خلال المؤتمر، عن سعادته بإطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني الذي سيتيح للمؤسسة وشركات الأندية دخول عالم الرياضات الإلكترونية، لافتا إلى أن البطولة تهدف إلى نشر وتوسيع قاعدة المشاركة بين شرائح الجماهير، واستكشاف لاعبين جدد لشركات الأندية، ودعم المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية في المشاركات والاستحقاقات الرسمية.

وأكد رغبة مؤسسة "دوري نجوم قطر" في تحقيق كافة الأهداف والتطلعات من هذا المشروع، متوجها بالشكر لكافة الشركاء، ومتمنيا التوفيق للجميع في النسخة الأولى من البطولة.

من ناحيته، شدد السيد أحمد المغيصيب مدير المشروع على أهمية تأسيس دوري نجوم قطر الإلكتروني الذي يأتي في ظل التطور الكبير في مجال الرياضة الإلكترونية بالمنطقة، مشيرا في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية، إلى أنه من أهم جوانب الاتفاقية مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، أن يهدف الدوري لرفع مستوى التنافس بين اللاعبين، وتوعية الأندية بمجال الرياضة الإلكترونية.

وأبرز المغيصيب الذي لعب للمنتخب القطري لكرة القدم الإلكترونية في مناسبات عديدة أن الهدف الأكبر هو تطوير اللاعبين بمستوى يليق بتمثيل المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية في مختلف الاستحقاقات الدولية.

كما ثمن الدعم الكبير من مؤسسة "دوري نجوم قطر" والاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، مؤكدا أن هذه البطولة ستكون خطوة أولى لبطولات عديدة قادمة.. مؤكدا وجود مساع كبيرة لاعتماد الدوري ضمن اللعبة الشهيرة "فيفا".

ونوه مدير المشروع إلى أن المنافسات ستنقل مباشرة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسة "دوري نجوم قطر"، كما ستحظى بتغطية إعلامية تسلط الضوء على أندية الدوري، واللاعبين، والمباريات، وأفضل اللحظات، والاحتفالات.

وفي ختام تصريحاته، أبرز المغيصيب دور الأندية في التعاون مع هذا المشروع، وحرصها على إنجاحه، معربا عن أمله الكبير بتطوير البطولة خلال السنوات القادمة.

وتهدف هذه المبادرة إلى فتح آفاق جديدة للمؤسسة وشركات الأندية لدخول مجال الرياضات الإلكترونية ومواكبة التطور الهائل لهذه اللعبة، بالإضافة إلى دعم المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية، وتوسيع قاعدة المشاركة في المجتمع، وصقل وتطوير المواهب في هذه الرياضة التي تحظى باهتمام شريحة كبيرة من الجماهير وخاصة فئة الشباب الأصغر سنا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo