دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

شركة جينيسيس تكنولوجيز التابعة لجامعة قطر تعلن عن شراكة مع "سي بي لابس"

13/03/2024 الساعة 19:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة جينيسيس تكنولوجيز، وهي شركة ناشئة رائدة تابعة لجامعة قطر ومتخصصة في تقنيات سلاسل الكتل (البلوك تشين)، عن شراكة استراتيجية مع سي بي لابس (CPLabs) الكورية المتخصصة في تقنيات سلسلة الكتل "البلوك تشين".

وقالت جامعة قطر في بيان إن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين لتطوير حلول متطورة لتقنية البلوك تشين لتلبية الاحتياجات والفرص ومواجهة التحديات في المجال الرقمي سريع التطور في قطر.

وأشارت إلى أن "جينيسيس تكنولوجيز" ستضطلع بدور محوري في تحقيق أهداف رؤية قطر 2030 للاقتصاد الرقمي وذلك من خلال الالتزام المشترك بالتعاون مع "سي بي لابس" بتوفير التقنيات المبتكرة "حيث يهدف التعاون المشترك على توفير أعلى درجات الأمان ومواجهة التهديدات السيبرانبة، مما يؤكد أهمية حلول تقنية البلوك تشين في المشهد الرقمي المتطور باستمرار".

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مازن المصري، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس تكنولوجيز، أهمية هذا التعاون مع شركة سي بي لابس.. وقال " التعاون مع شركة مرموقة ومبتكرة مثل سي بي لابس، والتي تتصدر عالم تقنيات البلوك تشين مهم للغاية لخدمة المصالح المشتركة".

وأوضح في تصريح صحفي خلال حفل التوقيع بالدوحة أن الشركتين يجتمعان في رؤية مماثلة لتمكين التحول الرقمي للأعمال والحكومة والمجتمع ككل، مما يؤدي إلى عالم أكثر أمانا وذكاء وأعلى أداء.. مشددا على التزامهما بتوحيد جهودهما لإنتاج أفضل الحلول التي تحترم اللوائح المحلية وتخدم السياق المحلي بشكل فعال.

وتابع " التعاون بين جينيسيس تكنولوجيز وسي بي لابس يحمل وعدا كبيرا لمستقبل تكنولوجيا البلوك تشين في قطر، وتحقيق تطلعات قطر الرقمية".

بدوره، سلط ريتشارد يون، رئيس قسم الأعمال في سي بي لابس، الضوء على الخبرة الواسعة للشركة وقيادتها في مجال البلوك تشين.. وقال "باعتبارنا أول شركة كورية لتكنولوجيا البلوك تشين، فقد كانت سي بي لابس في طليعة الشركات التي تسوق لتقنية البلوك تشين استنادا إلى الخبرة والتجربة المتراكمة منذ الأيام الأولى لتكنولوجيا البلوك تشين عام 2013".

وأضاف " نهدف كذلك إلى دفع التغييرات المستقبلية في الأصول الرقمية والتي تعتبر عناصر أساسية للتحول الرقمي، من خلال تقنية البلوك تشين، ومع وجود 327 براءة اختراع متعلقة بـتقنية البلوك تشين على مستوى العالم، فقد أسسنا أنفسنا كمزود كامل لحلول تكنولوجيا المعلومات ونتطلع لنصبح مزودا ناجحا ومعتمدا على المستوى الحكومي والمؤسساتي لتقنية البلوك تشين".

وأكد السيد يون التزام شركة سي بي لابس بمواجهة تحديات السوق في دول مجلس التعاون الخليجي.. معربا عن حماسه للشراكة مع جينيسيس تكنولوجيز..وقال "يمثل سوق دول مجلس التعاون الخليجي تحديا آخر لـشركة سي بي لابس. لذلك فإن اتفاقية الشراكة مع جينيسيس تكنولوجيز، تحمل مستقبلا كبيرا لكلا الطرفين للدخول معا إلى الجهات الحكومية والأسواق المحلية كمزود لهذه التقنية".

وتابع " لقد جذبتنا فكرة التعاون مع شركة جينيسيس تكنولوجيز لأنها تشترك معنا بنفس العقلية المبتكرة، كما أننا ملتزمون بتقديم الدعم اللامحدود ولعب دور رائد في المساهمة في تطوير تكنولوجيا البلوك تشين في قطر".

يشار إلى أن شركة جينيسيس تكنولوجيز تأسست في عام 2022 وسرعان ما تركت بصمتها في صناعة البلوكتشين من خلال إنشاء ماكسيا، وهي تقنية بلوك تشين سالبة الكربون.

وحصلت ماكسيا على اعتراف دولي من خلال تصنيفها في المرتبة الثانية في قائمة أفضل الشركات سمعة في العالم عام 2022 في مسابقات التحول الرقمي لويب 3 والبلوك تشين "فئة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات".

وتسعى الشركة لإنشاء بنية تحتية وطنية للبلوك تشين في قطر، وتبسيط العمليات في القطاعين العام والخاص، وتحويل العمليات إلى عمليات رقمية لتعزيز الكفاءة والأمان.

وتعرف البلوكتشين بأنها تقنية للتخزين والتحقق من صحة وترخيص التعاملات الرقمية في الإنترنت بدرجة أمان عالية ودرجة تشفير قد يكون من المستحيل كسرها في ظل التقنيات المتوفرة حاليا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo