دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الأدوار الرئيسية لبطولة كتارا الدولية الرمضانية للشطرنج تنطلق غدا

13/03/2024 الساعة 21:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يوم غد الخميس، منافسات الأدوار الرئيسية لبطولة كتارا الدولية الرمضانية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي، والتي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج حتى يوم 23 مارس الجاري بمشاركة 86 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة، وذلك في القاعة 15 متعددة الأغراض في "كتارا"، ويبلغ مجموع جوائزها 25 ألف ريال.

وستقام غدا منافسات الجولة الأولى بطريقة الشطرنج الكلاسيكي من تسع جولات وفق النظام السويسري"60 دقيقة+ 30 ثانية إضافية لكل نقلة".

وتشهد البطولة مشاركة عدد من لاعبي المنتخبات القطرية بكافة الفئات العمرية وهم عرفان محمد وعائشة الخليفي وخالد الجمعات وغادة الخليفي وسيف أحمد وفهد المنصوري، وتركي الكواري، وحمد الكواري، وخالد الخليفي، وروضة القصابي، وفاطمة الحمادي، وأسمى الحمادي، وعلي النعيمي وعامر الحمادي، وليان القصابي، وعبدالعزيز المحاسنة، ومحمد السبيعي.

وأكد السيد حمد التميمي المدير التنفيذي في الاتحاد القطري للشطرنج، أن البطولة باتت إحدى أبرز البطولات على أجندة الاتحاد السنوية وتشهد في النسخة الجديدة مشاركة كبيرة من لاعبي المنتخبات الوطنية واللاعبين المصنفين على اللائحة الدولية.

وأضاف التميمي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن اللجنة المنظمة للبطولة أنهت كافة الترتيبات لانطلاق المنافسات، مشددا على دور البطولة في حصول اللاعبين المشاركين على خبرات كبيرة في ظل الكم الكبير من اللاعبين المصنفين.

وأثنى التميمي على جهود المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في المحافظة على استمرارية تنظيم هذه البطولة، وأن الاتحاد حريص على هذا النوع من الشراكات مع "كتارا" ويسعى لتكريس هذه البطولات ووضعها ضمن أجندة سنوية لتساهم في صقل مهارات لاعبي المنتخبات الوطنية، من أجل أن يكون لهم حضور مهم في الفترة المقبلة، والبطولات المجمعة قدمت العديد من المواهب التي ستخدم المنتخبات العمرية.

وتعد بطولة كتارا من أبرز البطولات المدرجة على أجندة بطولات الشطرنج التي ينظمها اتحاد اللعبة ويحرص على تنظيمها سنويا في شهر رمضان، كما أنها نجحت في تقديم العديد من الوجوه الواعدة في النسخ الماضية، والتي شكلت بدورها دعما هائلا للمنتخبات الوطنية في جميع الفئات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo