دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

توقيع اتفاقية بين مركز قطر للمعلومات الائتمانية و"مناطق"

14/03/2024 الساعة 12:55 (بتوقيت الدوحة)
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقع كل من مركز قطر للمعلومات الائتمانية وشركة المناطق الاقتصادية مناطق اليوم ،اتفاقية عضوية لتبادل البيانات والمعلومات الائتمانية بين الطرفين.

وقع الاتفاقية سعادة الشيخة مريم بنت خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمعلومات الائتمانية، والمهندس محمد لطف الله العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة مناطق.

وتأتي هذه الاتفاقية تماشيا مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2030-2024، التي تهدف إلى تطبيق لوائح تنظيمية تسهل أنشطة البحث والتطوير وتحسين بيئة عملها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين جميع الجهات المعنية.

ويهدف التعاون بين الجانبين إلى تطوير العمل الإلكتروني تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، حيث إن عملية الربط الإلكتروني بين الطرفين ومن خلال التقارير الائتمانية المقدمة من قبل المركز تساعد على اتخاذ قرارات ائتمانية سليمة، وتقلل المخاطر وتنعكس إيجابيا على اقتصاد دولة قطر.

ويندرج توقيع اتفاقية العضوية في إطار التزام مركز قطر للمعلومات الائتمانية بتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات في الدولة؛ لتحقيق التكامل بين مختلف الأنظمة الإلكترونية.

وأكدت سعادة الشيخة مريم بنت خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمعلومات الائتمانية، أن انضمام شركة المناطق الاقتصادية لعضوية المركز خطوة استراتيجية تعزز وتساهم في توسيع قاعدة بيانات المركز.

من جانبه، أكد المهندس محمد لطف الله العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة المناطق الاقتصادية، أن الشركة تعمل على توفير بيئة عمل عالمية المستوى، من خلال تشغيل المناطق الصناعية واللوجستية؛ وذلك بهدف تعزيز التنوع الاقتصادي في الدولة.

وأشار العمادي إلى أن التعاون مع مركز قطر للمعلومات الائتمانية سيعزز القدرة على اتخاذ قرارات ائتمانية ذكية وفعالة، مما سيساهم بشكل إيجابي في نمو الاقتصاد الوطني، وتعزيز بيئة الأعمال في دولة قطر، كما أن هذا التكامل الإلكتروني وتطوير الخدمات المالية في الدولة يعكس التزامنا بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo