دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية اليوم

15/03/2024 الساعة 11:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة تصاحبها رياح قوية ورؤية افقية متدنية على الساحل ومن أمطار رعدية متوقعة مع رياح قوية وأمواج عالية.

وتوقعت الأرصاد أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غبار عالق إلى ضباب خفيف في البداية، وغائم إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار قد تكون رعدية على بعض المناطق أحيانا، وفي البحر يصاحبه غبار عالق يكون غائما جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 8 و18 عقدة مع هبات تصل إلى 30 عقدة مع الأمطار الرعدية، وفي البحر تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 5 و15 عقدة مع هبات تصل إلى 25 عقدة مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و8 كيلومترات تنخفض إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق أحيانا، وفي البحر بين 4 و8 كيلومترات تنخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل مع الأمطار الرعدية.

كما يتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام يرتفع إلى 4 أقدام أحيانا، وفي البحر يتراوح بين قدمين و4 أقدام يرتفع إلى 8 قدم مع الأمطار الرعدية.

وتكون أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 26 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo