دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"القطرية" تكشف عن الاستراتيجية الجديدة للناقلة الوطنية لدولة قطر

16/03/2024 الساعة 00:37 (بتوقيت الدوحة)
المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية
المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية
ع
ع
وضع القراءة

كشف المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن الاستراتيجية الجديدة للناقلة القطرية التي ستشمل العديد من الخدمات الجديدة والمحورية بما يتماشى مع رؤيتها لتعزيز عملياتها التشغيلية، ومجموعة أعمالها المتميزة.

وأشار المهندس المير، في مقابلة مع شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية، إلى أن الابتكار سيكون الركيزة الأساسية للخطط المستقبلية الخاصة بالناقلة القطرية، لافتا إلى أن الأشهر المقبلة ستحمل في طياتها كشف النقاب عن منتجات جديدة، وصفها بـ"الحقبة الجديدة للخطوط الجوية القطرية".

وأوضح أن الناقلة الوطنية لدولة قطر تعمل على تطوير مقصورة الدرجة الأولى، والارتقاء بتجربة السفر الاستثنائية التي تشتهر بها، قائلا في هذا السياق "أردنا أن نطور تجربة السفر على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية.. فلا أحد يستطيع منافستنا عندما يتعلق الأمر بتصميم مقصورات الدرجة الأولى الاستثنائية التي ستجمع هذه المرة بين تجربة الطيران التجاري وتجربة الطيران على متن طائرات رجال الأعمال الخاصة".

وأضاف "لقد أصبحنا قريبين من الإعلان عن منتجاتنا الحديثة، حيث تم إنجار ما بين 70 إلى 80 بالمئة من المشروع، ولم يتبقى سوى وضع اللمسات الأخيرة"، مبينا أنه بناء على تقييم الشركة لمتطلبات السفر، ارتأت تطوير وتقديم مقصورة جديدة على الدرجة الأولى تتفرد بها الخطوط الجوية القطرية، وذلك نظرا لازدياد الطلب عليها، "والكل على ثقة بأنها ستكون قمة في الفخامة والرفاهية التي لا تضاهى".

كما كشف المهندس بدر محمد المير، في مقابلته التلفزيونية، عن إعادة الخطوط الجوية القطرية لتصميم أجنحة "كيوسويت" الاستثنائية المقرر كشف النقاب عنها لأول مرة في معرض "فارنبره" الدولي للطيران في شهر يوليو المقبل، مشددا على مساهمة التنافس في قطاع الطيران بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في رفع مستوى تجربة المسافرين، ومؤكدا ثقته التامة بمحافظة الخطوط الجوية القطرية على مكانتها الرائدة في القطاع في المستقبل لتتفوق بذلك على أي منافسة تواجهها.

كما أبرز الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية مساهمة الابتكار الرقمي في تعزيز الكفاءات التنظيمية للناقلة الوطنية التي تواصل الإعلان عن وجهات جديدة ومشوقة في الأسواق الهامة التي تشمل الصين والهند، الأمر الذي يعزز من مكانة دولة قطر كبوابة للعالم أجمع.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة الخطوط الجوية القطرية المتنامية تضم أكثر من 170 وجهة حول العالم، حيث ستدشن الناقلة القطرية قريبا رحلاتها الجوية إلى وجهات جديدة تشمل هامبورغ وطشقند، كما ستستأنف رحلاتها الجوية إلى كل من البندقية ولشبونة.

وفيما يتعلق بالوجهات الموسمية الصيفية، ستعيد الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلاتها الجوية إلى كل من أضنة وأنطاليا وبودروم وطرابزون ومراكش وميكونوس وسراييفو.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo