دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أداء أفضل الأسهم في بورصة قطر للربع الأول 2024

16/03/2024 الساعة 14:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تعتبر بورصة قطر من أقوى أسواق المال العربية، حيث أن هذا السوق المالي الضخم أثبت جدارته بين كل الأسواق المنافسة، منذ التأسيس عام 1997 حتى يومنا هذا، في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الأسهم في البورصة القطرية حسب تقرير شهر فبراير 2024، ونوافيكم في تقارير مشابهة في فترات مختلفة.

ملخص السوق القطري هام جداً في متابعة أخبار أسواق المال، خاصة للمستثمرين الأفراد ذو النشاط العالي ضمن شركات التداول المرخصة في قطر، يمكن أن يكون هذا الملخص مرجعية لأداء السوق، كل البيانات الواردة تم الحصول عليها من البورصة بشكل مباشر.

الأسهم الأكثر ارتفاعاً لشهر فبراير 2024

هذه القائمة تضم أكثر الأسهم ارتفاعا حسب تقرير شهر فبراير، لعام 2024.

  • القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية، نسبة التغير 21% إيجابيا
  • قطر لنقل الغاز المحدودة، نسبة التغير 15% إيجابيا
  • شركة بلدنا ، نسبة التغير 13% إيجابيا
  • مسيعيد للبتروكيماويات القابضة ، نسبة التغير 12% إيجابيا
  • دلالة للوساطة والاستثمار القابضة ، نسبة التغير 12% إيجابيا

تعتبر هذه الأسهم، من الأسهم القوية في السوق القطري. لا تعتبر هذه نصيحة استثمارية، لكن ننصح بمراجعة التقارير المالية لهذه الشركات لأخذ قرارات استثمارية بشكل أدق.

الأسهم الأغلى قيمة حسب تصنيف بورصة قطر لشهر فبراير 2024

الأسهم الأغلى قيمة حسب تصنيف بورصة قطر لشهر فبراير 2024.JPG
هذا التقرير مبني على بيانات مدرجة لدى بورصة قطر، يمكن الرجوع لهذه التقارير لمراجعة حالة الأسواق


ما هي أفضل شركات الوساطة القطرية حسب الخبراء؟

يقول الخبير السيد عيسى البنا من فريق ثقة، المختص في تقييم شركات الوساطة، أن الشركات المحلية القطرية تعتبر من أقوى شركات الوساطة المالية في الأسواق المحلية، تنافس نظيرتها السعودية من حيث الخدمات المقدمة لمختلف أنواع المستثمرين، سواء الأفراد أو المؤسسات، بناءً عليه، نذكر أهم هذه الشركات حسب القائمة التالية.

  • سيكو Sico كابيتال: سيكو المالية، من الشركات المميزة التي تقدم خدمات الوساطة عبر الإنترنت وتسمح بالوصول إلى خيارات متعددة للتداول، وخدمات إدارة الأصول المالية.
  • شركة قطر للأوراق المالية: عضو أساسي في البورصة القطرية، وتتميز Qatar Securities كونها من الشركات الرائدة بتقديم خدمات التداول الإلكتروني.

كيف يمكن الاستثمار في الأسواق العالمية؟

الوصول إلى البورصة العالمية، عامة والأمريكية خاصة يمكن أن يكون متاحا من قبل شركات تداول محلية مثل تلك الشركات التي تم ذكرها مسبقاً، أو من خلال الاستعانة بشركات وساطة مالية عالمية.

تقدم شركة XTB والتي لديها مقر إقليمي في دبي، تحديداً في منطقة DIFC إمكانية الوصول إلى البورصات العالمية وشراء الأسهم بعمولات منخفضة جداً. كما أن لدى هذه الشركة العديد من الشراكات المحلية في قطر، حيث أن لديها مكاتب تمثيلية عدة في الدولة.

كيف يمكن التأكد من شركات الوساطة المحلية في قطر؟

يكثر الاحتيال فيما يخص عالم التداول والاستثمار عبر الإنترنت. حيث لوحظ مؤخراً ارتفاع نسبة الجريمة الإلكترونية المتعلقة بذلك بشكل كبير، بناءً عليه، يضيف الخبير في موقع " ثقة " السيد عيسى البنا، عند التعامل مع الأسواق المحلية يجب فقط وحصراً التعامل مع شركات وساطة مدرجة في مواقع الهيئات المرخصة لهذه الشركات.

بعض الشركات الوهمية، تنتحل شخصية الشركات المرخصة لذلك يجب عدم التعاطي مع المكالمات الهاتفية، أو الرسائل النصية الواردة لكم من الجهات المجهولة. هذه الشركات التي تنتحل الشخصية تقوم باتباع أساليب معروفة، يمكن تجنب التعامل معها عند ملاحظة هذه الأساليب حسب التالي:

  • تقديم وعود أرباح عالية.
  • محاولة إقناعك بأنهم شركة مرخصة عبر إرسال صور تراخيص، عبر الواتس-اب أو التيليجرام، أو شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • عدم وجود موقع مكاتب رسمية، وعند طلب زيارة مكتب، تقديم حجج لا أساس لها.

يمكن لفريق ثقة مساعدتكم في معرفة كيفية تجنب التعامل مع هذه الشركات التي تنتحل شخصية شركات مدرجة في بورصة قطر مجاناً عند طلب استشارة عبر خدمة الواتس-اب التي تتوفر 24/7 على مدار الأسبوع عبر الموقع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo