دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

السلطات التونسية تعلن إنقاذ 587 مهاجرا غير شرعي من الغرق

17/03/2024 الساعة 11:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السلطات التونسية، إحباط 17 عملية هجرة غير نظامية وإنقاذ 587 مهاجرا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء وتونسيين كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية باتجاه أوروبا.

وذكر الحرس الوطني التونسي، في بيان له، أن الوحدات البحرية للحرس الوطني بمنطقة صفاقس تمكنت من إحباط 14 عملية اجتياز للحدود البحرية، وإنقاذ عدد 544 مجتازا من بينهم 4 تونسيين والبقية من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء.

كما تمكنت وحدات إقليم الحرس بالمنطقة من ضبط 10 أشخاص مفتش عنهم من منظمين ووسطاء، بالإضافة إلى حجز مركبين، وزورقين مطاطيين ، و13 محركا بحريا، وشاحنة خفيفة ودراجة نارية يتم استعمالها في التنقلات.

كما تمكنت الوحدات البحرية للحرس الوطني في الهوارية بمحافظة نابل الوطن القبلي شمال شرقي البلاد، من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية، وإنقاذ 30 مجتازا تونسيا من بينهم 6 إناث و7 أطفال.

وتمكنت وحدات الحرس البحري بالمنستير، شرقي البلاد، من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية، وضبط مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة.

وتشهد السواحل التونسية، منذ سنوات، تدفقا كبيرا للمهاجرين غير الشرعيين الراغبين في الوصول إلى السواحل الجنوبية لبلدان الاتحاد الأوروبي، وأسفرت عمليات هجرة غير شرعية عن غرق آلاف الأشخاص، وفقا لإحصائيات المنظمة الدولية للهجرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo