دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

مركز التحكيم بغرفة قطر يبحث التعاون مع "سيتاك" الصينية

17/03/2024 الساعة 16:39 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

بحث مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم التابع لغرفة قطر، مع وفد صيني، يمثل لجنة التحكيم الاقتصادي والتجاري الدولي الصينية "سيتاك"، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في تنظيم الفعاليات والندوات التحكيمية المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة الدكتور الشيخ ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، السيد غو يان نائب رئيس محكمة التحكيم الصينية.

وأكد سعادة الدكتور الشيخ ثاني بن علي آل ثاني أهمية تعزيز التعاون بين المركز والجهات النظيرة له في دول العالم، من أجل تبادل الخبرات والمعرفة فيما يخص التحكيم وآلياته، بصفته إحدى أهم وسائل فض المنازعات بالطرق البديلة.

ونوه سعادته بأهمية لجنة التحكيم الاقتصادي والتجاري الدولي الصينية على مستوى التحكيم الدولي، معربا عن أهمية تعزيز التعاون معها في مجالات عديدة مثل التدريب المشترك، وإدارة إجراءات التحكيم المؤسسي، وتقديم أفضل خدمات التحكيم والوساطة للمستثمرين القطريين والصينيين.

وتعتبر "سيتاك"، مؤسسة التحكيم الرئيسية في للصين، وهي من أقدم مؤسسات التحكيم وأكثرها نشاطا في العالم، تم تأسيسها في أبريل 1956، وكانت تعرف سابقا باسم لجنة التحكيم للتجارة الخارجية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo