دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

باير ليفركوزن يتغلب على فرايبورج ويتقدم نحو لقب الدوري الألماني

17/03/2024 الساعة 23:14 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

فاز فريق باير ليفركوزن على مضيفه فرايبورج بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند على آينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل ثلاثية ليفركوزن كل من فلوريان فيرتز في الدقيقة الثانية وادام هلوسيك في الدقيقة (40) وباتريك شيك في الدقيقة (53)، فيما سجل ريتسو دوان ويانيك كيتل هدفي فرايبورج في الدقيقتين (10 و79).

وبفوزه تقدم باير ليفركوزن خطوة إضافية نحو إحراز لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، محققا فوزه السابع تواليا والثاني والعشرين هذا الموسم، إذ لم يخسر في 38 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث حقق 33 فوزا و5 تعادلات.

ويرتفع بهذه النتيجة رصيد باير ليفركوزن إلى 70 نقطة ويحل في صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، حامل اللقب في الأعوام الـ 11 الأخيرة والذي فاز على دارمشتات بخمسة أهداف مقابل هدفين يوم "السبت" الماضي، فيما توقف رصيد فرايبورج عند المركز التاسع برصيد 33 نقطة.

وفي مباراة بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت، سجل ثلاثية بوروسيا دورتموند كل من كريم أديمي في الدقيقة (33)، وماتس هاملس في الدقيقة (81)، وإيمري تشان في الدقيقة (90+3) من ركلة جزاء، فيما سجل هدف آينتراخت فرانكفورت ماريو جوتزه في الدقيقة (13).

ورفع دورتموند رصيده بذلك إلى (50) نقطة وحل في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن لايبزيج الفائز في هذه المرحلة على كولن بخمسة أهداف مقابل هدف، فيما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند (40) نقطة في المركز السادس.

ويعد هذا الفوز هو الرابع تواليا لبوروسيا دورتموند في مختلف المسابقات والثالث تواليا في الدوري، وسيواجه دورتموند نظيره بايرن ميونيخ في الجولة المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo