دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الهيئة الدولية لاعتماد مرافق التأهيل تجدد اعتماد مركز "نوفر"

17/03/2024 الساعة 23:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

جددت الهيئة الدولية لاعتماد مرافق التأهيل "كارف"، الاعتماد الممنوح لمركز "نوفر"، المتخصص في علاج اضطرابات تعاطي المواد وإعادة التأهيل، لمدة ثلاث سنوات إضافية، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، عقب حصوله للمرة الأولى على هذا الاعتماد عام 2018، وتجديده عام 2020.

ويعتبر هذا الاعتماد الذي يغطي مجموعة واسعة من الخدمات والبرامج المقدمة في مركز "نوفر"، أعلى مستوى في إطار برنامج اعتماد "كارف"، ويمنح للمؤسسات التي تظهر التزاما كبيرا بتحسين الجودة، ورصد النتائج، بالإضافة إلى تطبيق الممارسات المبنية على الأدلة.

وأعرب المسؤولون في مركز "نوفر" عن فخرهم بتجديد الاعتماد، والذي جاء تتويجا لمسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات منذ إنشاء المركز في عام 2015.

يذكر أن مركز "نوفر" خضع، قبل تجديد اعتماده، لعملية تقييم استغرقت ثلاثة أيام، شارك فيها فريق التقييم من هيئة "كارف" ومسؤولون ومديرو "نوفر" وشركاؤه، إضافة إلى المرضى وأولياء أمورهم.

وأشادت لجنة التقييم التابعة لـ"كارف" بنموذج الرعاية الذي يقدمه مركز "نوفر"، من حيث تقديم رعاية متكاملة للمرضى من خلال نهج علاجي شامل يغطي جميع مجالات احتياجات الفرد ومدى توافقه مع معايير "كارف" وذكرت أن الخدمات والبرامج الطبية التي يقدمها المركز تدار من قبل موظفين متخصصين يتمتعون بمعرفة استثنائية وكفاءة وخبرة، ويظهرون التزاما بتقديم خدمات عالية الجودة.

كما أشادت اللجنة بتقدير الجهات الخارجية وشركاء المركز للنهج التعاوني والعملي الذي اتبعه "نوفر" في الوفاء بالتزاماته ومسؤولياته تجاه رفاه المرضى، وبالطريقة المحترمة التي يتفاعل بها الموظفون مع المرضى، وقالت إن "نوفر" نموذج يحتذى في الأداء المتميز، فضلا عن الإشادة بشهادات المرضى وعائلاتهم التي أبرزت مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من المركز.

ويهدف مركز "نوفر" الذي أنشئ بموجب القرار الأميري رقم "17" لسنة 2015م، إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات العلاجية والتأهيلية والوقائية الشاملة والرعاية المجتمعية المتكاملة والبرامج التعليمية والبحوث التطبيقية لمرضى الإدمان، وفقا للسياسات التي تعتمدها وزارة الصحة، وفي إطار المنهجية المعتمدة بالمنتجعات الاستشفائية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo