دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر للمنح الدراسية" يقدم 100 منحة جديدة ويحتفي بطلابه

18/03/2024 الساعة 11:11 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية
صورة جماعية
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت مؤسسة التعليم فوق الجميع والإدارة العامة للأوقاف، التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بتكريم الطلاب المتفوقين في برنامج "قطر للمنح الدراسية"، والترحيب بالمستفيدين الجدد، حيث تم الاحتفاء بتقديم أكثر من 100 منحة دراسية، وتخريج 36 خريجا، وتكريم 57 طالبا لتميزهم في الأداء الأكاديمي للعام الدراسي 2023 - 2024، وبمشاركة ممثلين عن المنظمات والجامعات الشريكة وعدد من السفراء، وأكثر من 300 مشارك من الطلاب وأولياء أمورهم، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات المحلية.

وبرنامج قطر للمنح الدراسية يوفر المنح الدراسية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و25 عاما، والذين أمضوا معظم سنوات حياتهم في قطر لاستكمال تعليمهم العالي في الجامعات التي تتخذ من الدوحة مقرا لها، حيث يتم تنفيذ البرنامج من قبل مؤسسة التعليم فوق الجميع، وبدعم من المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية بالإدارة العامة للأوقاف، كما يتم دعم المستفيدين للالتحاق بالجامعات في الدولة.

وتتعاون مؤسسة التعليم فوق الجميع أيضا مع مؤسسة "صلتك" لربط الخريجين بالتوظيف، ما يضمن الانتقال السلس إلى حياتهم المهنية.

GI7-lu5XQAA__c7
وبهذه المناسبة، رحب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني، المدير العام للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون لإسلامية، بالملتحقين الجدد وبارك للخريجين والمتفوقين، موضحا الدور المهم الذي يلعبه الوقف في مجالات الحياة المتنوعة، سواء الدينية والتعليمية والصحية والأسرية والاجتماعية، معربا كذلك عن امتنانه بالشراكة المجتمعية مع مؤسسة التعليم فوق الجميع وجميع الجامعات والجهات المشاركة، والتي من خلالها يحقق الوقف شعاره "الوقف شراكة مجتمعية".

من جانبه، أعرب السيد فهد بن حمد السليطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع، عن سعادته بهذا اللقاء الاحتفالي، الذي يسلط الضوء على ما تحقق من إنجازات في إطار برنامج قطر للمنح الدراسية، والذي يعكس الجهود المشتركة نحو تعزيز التعليم العالي ودعم الشباب في دولة قطر.

وأكد أن مؤسسة التعليم فوق الجميع تواصل، دون كلل أو ملل، مساعيها النبيلة لتحقيق رؤيتها في جعل التعليم العالي متاحا لكل شاب وشابة، خصوصا الأكثر حرمانا منهم، ليكونوا قادة المستقبل وبناة غد مشرق، موضحا أن برنامج قطر للمنح الدراسية يوفر المنح الدراسية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و25 عاما، والذين أمضوا معظم سنوات حياتهم في قطر من استكمال تعليمهم العالي في الجامعات التي تتخذ من الدوحة مقرا لها.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع أن هذا العام نحتفي بإضافة أكثر من 100 منحة دراسية جديدة، ونقدم التهاني الحارة لـ 36 خريجا وخريجة، بالإضافة إلى تكريم 57 طالبا وطالبة لتميزهم الأكاديمي وجدهم واجتهادهم، وأن هذا لم يكن ليتحقق لولا دعم المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية بالإدارة العامة للأوقاف، معربا عن أمله في منح المزيد من الطلاب فرصة الحصول على تعليم عالي الجودة.

من جانبه، قال السيد طلال الهذال مدير برنامج "قطر للمنح الدراسية": إن مؤسسة التعليم فوق الجميع تدعم ملايين الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم، لضمان حصولهم على تعليم آمن وجيد، ويؤكد هذا الحفل على هذا الالتزام، ويرسخ التعهد الذي يقدمه برنامج قطر للمنح الدراسية للجيل القادم من القادة وصناع التغيير في قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo