دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد الأوروبي يتهم الكيان الإسرائيلي بالتسبب بمجاعة في غزة

18/03/2024 الساعة 16:02 (بتوقيت الدوحة)
جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
ع
ع
وضع القراءة

اتهم جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، اليوم، الكيان الإسرائيلي بالتسبب بحدوث مجاعة في غزة، واستخدام التجويع سلاحا في الحرب على القطاع.

وقال بوريل، في كلمة خلال افتتاح مؤتمر بشأن المساعدات الإنسانية لغزة في بروكسل، "في غزة لم نعد على شفا المجاعة، نحن في حالة مجاعة يعاني منها آلاف الأشخاص"، مشددا على أن المجاعة تستخدم كسلاح في الحرب التي تشنها قوات الاحتلال على غزة والمناطق المحيطة بها.

واعتبر أن "غزة تتحول إلى مكان بلا نظام، ما يضع سكانه أمام خيار المغادرة أو العنف"، مضيفا "إننا نشهد مجاعة في غزة تؤثر على آلاف الأشخاص، ولا يمكننا الوقوف متفرجين بينما يجوع الفلسطينيون.. نحن نرسل الدعم الجوي بينما المساعدات تنتظر على الحدود على بعد ساعة من المكان الذي تلقى فيه".

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، في وقت ارتفعت فيه حصيلة الضحايا إلى 31 ألفا و726 شهيدا، و73 ألفا و792 جريحا، وعشرات الآلاف من المفقودين تحت الركام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo