دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس غرفة قطر يجتمع مع وزير صناعة وتجارة باراغواي

24/10/2021 الساعة 18:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، اليوم، مع سعادة السيد لويس البرتو كاستيليوني وزير الصناعة والتجارة بجمهورية باراغواي، الذي يزور البلاد حاليا.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وسبل تعزيزها، واستعراض مناخ الاستثمار في كل من قطر وباراغواي والفرص المتاحة أمام القطاع الخاص في البلدين للدخول فيها.

وخلال الاجتماع، أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني بالعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين، لافتا إلى أن التبادل التجاري لا يرقى إلى مستوى هذه العلاقات، حيث لا يزال دون مستوى الطموحات، إذ بلغ نحو 7 ملايين ريال في العام 2020.

وشدد سعادة رئيس الغرفة على أهمية تبادل الزيارات واللقاءات بين رجال الأعمال في البلدين ودراسة إمكانية إقامة مشروعات مشتركة، سواء في قطر أو باراغواي بما يفتح مجالات أكبر لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

ونوه إلى أن قطر وباراغواي وقعتا عام 2018 اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، بهدف إيجاد المناخ الاستثماري الجيد بين البلدين، وإيجاد ظروف مواتية للاستثمارات بواسطة رجال الأعمال والمستثمرين وتعزيز وحماية تلك الاستثمارات.

كما أشار إلى وجود اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين البلدين، مما يعتبر عاملا مشجعا لرجال الأعمال والمستثمرين للبحث عن فرص استثمار مجدية في كلا البلدين.

من جانبه، دعا سعادة وزير الصناعة والتجارة في باراغواي رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، لافتا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار فيها، مثل المواد الغذائية، وتوليد الطاقة الطبيعية، وصناعة السيارات، والصناعات الصيدلانية، والغابات والأزهار، وخدمات الشركات، والأقمشة.

حضر الاجتماع سعادة السيد أنخيل رامون بارتشيني سفير جمهورية باراغواي لدى دولة قطر، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo