دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير التنمية الاجتماعية والأسرة تفتتح النسخة الثانية من "بازار من الوطن"

19/03/2024 الساعة 13:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، النسخة الثانية من معرض المشاريع الإنتاجية الوطنية "بازار من الوطن" الرمضاني في حديقة متحف الفن الإسلامي، والذي يستمر خمسة أيام بالتعاون مع المتحف.

ويصل عدد المشاركين في البازار هذا العام إلى 20 مشروعا، تتنوع ما بين المشاريع الإنتاجية "من الوطن" التي تضم منتجات غذائية وأطعمة محلية ومنسوجات وحرفا يدوية مختلفة، والورش الخاصة بالأطفال والخزف والعسل والمخبوزات، والقهوة والآيسكريم والورد، والمبادرات الاجتماعية التي تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية الاستدامة وإعادة استخدام كل ما هو فائض عن حاجة الفرد.

الوكيل المساعد لشؤون الأسرة بالوزارة: قطاع الأسرة ممثلة بإدارة التمكين الأسري تشجع وتدعم الشباب القطري المبتكر والمبدع في جميع المجالات

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني الوكيل المساعد لشؤون الأسرة بالوزارة: إن قطاع الأسرة، ممثلة بإدارة التمكين الأسري، تشجع وتدعم الشباب القطري المبتكر والمبدع في جميع المجالات، مشيرة إلى أن هذه الفعالية تقام في إطار الحرص على تحقيق رؤية الوزارة نحو توجيه جهود المؤسسات المعنية بالمرأة والأسرة اقتصاديا، وتشجعيهم على الاعتماد على النفس، وتطوير وتنفيذ مشروعات دعم وتنمية أصحاب المشاريع من خلال التدريب وتوفير الخدمات المساعدة، وكذلك توفير مجالات لتسويق منتجاتها.

وأضافت أن قطاع شؤون الأسرة يسعى دائما إلى تشجيع أصحاب المشاريع الإنتاجية، وذلك عبر توفير بيئة مستدامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل تسويق منتجات أصحاب المشاريع الإنتاجية "من الوطن"، وكذلك دعم المبادرات التنموية الموجهة لتمكين الأفراد والأسر اقتصاديا، بالإضافة إلى تقديم الإرشاد والتوجيه والاستشارات الفنية، لتحقيق استقرار أصحاب المشاريع الإنتاجية الوطنية في الدولة.

وأشارت سعادتها إلى أنه تم العمل على تطوير النسخة الثانية من البازار بزيادة عدد المشاركين، وإضافة المبادرات الاجتماعية والرسامين العالميين، والتركيز على المنتجات التي تتميز بالاستدامة وإعادة التدوير.

المشاريع الإنتاجية الوطنية "من الوطن" تعد إحدى أهم استراتيجيات قطاع الأسرة بالوزارة

وأكدت أن المشاريع الإنتاجية الوطنية "من الوطن" تعد إحدى أهم استراتيجيات قطاع الأسرة بالوزارة، لتوفير حماية لبعض الأسر التي تقوم على إنتاج العديد من المنتجات الغذائية والحرف والمشغولات، لافتة إلى أن نجاح تلك المشاريع يدفع برواد الأعمال من الشباب والأسر لتكرارها، والبحث عن الأفكار الريادية لتطويرها.

ولفتت إلى حرص الوزارة على مشاركة مشاريع "من الوطن" في الكثير من الفعاليات بالدولة، واعتبرت هذه المشاركة فرصة عظيمة للأسر لعرض مشاريعها المنزلية، وتعريف الجمهور بأهم المنتجات القطرية التي تحمل هوية "من الوطن".

كما أكدت سعادة الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني حرص وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة على استقطاب الأسر والأفراد للمشاركة في مثل هذه المشاريع التي تعتبر منصة ثقافية، كونها تعكس التفاعل المجتمعي وتحافظ على التقاليد والتراث المحلي.

IMG_5416.jpeg
بدورها، قالت السيدة شيخة ناصر النصر مدير متحف الفن الإسلامي: إن التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ومتحف الفن الإسلامي، والمتمثل في استضافة "بازار من الوطن" للمشاريع الإنتاجية الوطنية' في حديقة المتحف، يأتي كجزء من جهود متاحف قطر لدعم أصحاب المشاريع، وتعزيز ثقافة الاستدامة.

وأضافت أن هذا التعاون يتضمن عدة برامج متنوعة، مثل الندوات والدورات التدريبية.. مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم أنشطة متنوعة خلال البازار، مثل جلسات الرسم وورش العمل للأطفال في حديقة المتحف، بالإضافة إلى برامج تعليمية مميزة، وتمنت استمرار هذا التعاون بشكل سنوي.

يشار إلى أنه تم اختيار حديقة متحف الفن الإسلامي لإقامة المعرض، لما توفره الحديقة من بيئة جاذبة للزوار على مدار العام، وذلك من خلال ما تقدمه من فعاليات رياضية وسينمائية وورش عمل فنية، إضافة إلى مقاهيها الخارجية وأسواقها المؤقتة، وغيرها.

IMG_5419.jpeg
IMG_5418.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo