دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة لن تسمح بسقوط أوكرانيا

19/03/2024 الساعة 17:06 (بتوقيت الدوحة)
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
ع
ع
وضع القراءة

تعهد لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم، بـ"ألا تسمح الولايات المتحدة بسقوط أوكرانيا"، حتى وإن كان الكونغرس يعرقل الإفراج عن مزيد من المساعدات، فيما تعاني قوات كييف نقصا في الذخيرة.

وقال أوستن في تصريحات صحفية، خلال افتتاح اجتماع في ألمانيا للداعمين الدوليين لأوكرانيا ، إن "الولايات المتحدة لن تسمح بسقوط أوكرانيا"، مشيرا إلى تصميم بلاده على تزويد كييف بالموارد التي تحتاجها في حربها مع موسكو.

وعن تقديم واشنطن مساعدة بقيمة 300 مليون دولار لأوكرانيا الأسبوع الماضي، أوضح أوستن للصحفيين أنها أتيحت بفضل التوفير في المشتريات الأخيرة للبنتاغون.

وتابع : "لم نتمكن من دعم هذه الحزمة الملحة إلا من خلال الادخار غير المتوقع في عقود".

ويرفض الجمهوري مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي، حتى الآن الدعوة للتصويت على مشروع قانون من شأنه توفير 60 مليار دولار إضافية لأوكرانيا، بينما يسعى البيت الأبيض جاهدا لإيجاد سبل لإرسال مساعدات لكييف، التي تقاتل القوات الروسية منذ أكثر من عامين.

وكانت الولايات المتحدة في طليعة الدول التي قدمت الدعم لأوكرانيا، وبحسب الموقع الرسمي للبنتاغون، فقد قدمت واشنطن مساعدات أمنية لكييف تفوق قيمتها 43 مليار دولار منذ بدء "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في 24 فبراير 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo