دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مالك مانشستر يونايتد يرفض التعاقد مع مبابي وبيلينجهام.. ويوضح السبب

19/03/2024 الساعة 19:47 (بتوقيت الدوحة)
كيليان مبابي وجود بيلينجهام
كيليان مبابي وجود بيلينجهام
ع
ع
وضع القراءة

كشف مالك مانشستر يونايتد والشريك الجديد، البريطاني جيم راتكليف، أنه لن يستهدف التعاقد مع نجومٍ أمثال جود بيلينجهام والفرنسي كيليان مبابي، في مسعاه لإعادة إحياء "الشياطين الحمر".

وأتمّ رجل الأعمال البالغ من العمر 71 عامًا، عملية الاستحواذ على 25 بالمئة من أسهم يونايتد، مقابل نحو 1.3 مليار دولار أميركي. كما سيستثمر 238 مليونًا إضافية لتطوير البنى التحتية للنادي.

ويُتوقّع أن يُبرم النادي تعاقداتٍ كبيرةً بقيادة راتكليف، خاصةً في ظل معاناة الفريق في الموسم الثاني للمدرب الهولندي إريك تن هاج، الذي يحاول إنقاذ الموسم من بوابة كأس إنجلترا، حيث تأهّل إلى نصف النهائي ليلاقي كوفنتري سيتي من تشامبيونشيب.

ويغيب لقب الدوري عن "الشياطين الحمر" منذ عام 2013، ويحتل الفريق المركز السادس راهنًا بفارق ست نقاط عن توتنهام الخامس، وتسعٍ عن أستون فيلا الرابع.

وقال الملياردير راتكليف مالك مانشستر يونايتد في حديثٍ لبودكاست "سايكلين كلوب"، بعد سؤاله ما إذا كان سيحاول التعاقد مع بيلينجهام من ريال مدريد الإسباني: "إنه لاعبٌ رائع. لكن ليس المكان الذي نُركّز عليه، الحل لا يكمن بصرف الكثير من الأموال على عددٍ قليلٍ من اللاعبين الرائعين".

وأضاف مالك مانشستر يونايتد: "لقد فعلوا ذلك، إذا نظرت إلى الأعوام العشرة الماضية، فقد صرفوا الكثير من الأموال على عددٍ من اللاعبين الرائعين".

وتابع راتكليف الذي يُشجّع يونايتد منذ صغره: "أول شيء نحتاج أن نقوم به هو التعاقد مع الأشخاص المناسبين في الإدارتين الفنية والإدارية"، وأردف: "كما علينا التأكّد من التوظيف الصحيح، فهذا جزء ضروريّ من كرة القدم اليوم".

وأعُطيَ مالك مانشستر يونايتد، في الحديث، خيار التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جرمان أو النجم الأول في عالم رياضة الدراجات الهوائية، السلوفيني تادي بوغاتشار لفريقه إنيوس، ليجيب: "أفضّل التعاقد مع مبابي المستقبليّ بدلاً من صرف مبلغٍ هائلٍ لشراء النجاح".

وأضاف: "ليس من الذكاء التعاقد مع مبابي. يُمكن لأي شخصٍ أن يُدرك ذلك. الأمر الأكثر تحديًّا بالنسبة إلينا، هو البحث عن مبابي المستقبليّ أو بيلينجهام المستقبليّ أو روي كين المستقبليّ".

جدير بالذكر أن كيليان مبابي يقترب من الانضمام إلى صفوف ريال مدريد، في صفقة انتقال حر مع انتهاء عقده بصحبة باريس سان جيرمان، نهاية الموسم الحالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo