دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العراق ينضم إلى عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

20/03/2024 الساعة 12:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الصندوق العراقي للتنمية الخارجية، التابع لوزارة المالية، اليوم، انضمام العراق إلى عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، بعد مصادقة مجلس النواب على قانون الانضمام.

وقالت وزارة المالية، في بيان صحفي، إن ذلك يأتي ضمن رؤية الوزارة في تعزيز أطر التعاون والتواصل بين العراق والمؤسسات المالية الدولية، والتنسيق المستمر للصندوق مع إدارة البنك الأوروبي، وإكمال عملية مساهمة العراق، وإتمام كافة الوثائق المتعلقة بالانضمام.

وأكد الصندوق أن الانضمام سيمكن البنك الأوروبي من تمويل المشاريع داخل البلد، وتعزيز التنمية للقطاعات المختلفة، ودعم مبادرة ريادة الأعمال، والقطاع الخاص من خلال الاستثمارات، والمشاركة في حوار السياسات والمساعدة الفنية.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعد بنكا تنمويا متعدد الأطراف ومقره لندن، ويركز على الاستثمار كأداة لإعادة بناء اقتصادات السوق في الدول المستفيدة، مع التركيز على دعم القطاع الخاص واستثماراته في الأنشطة الاستشارية والسياسية.

وبحسب المالية العراقية، فإن هذا البنك يساعد الدول على تطوير سياساتها لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الطاقة أو أسواق الطاقة المتجددة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo