دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حماس: جرائم إسرائيل بمستشفى الشفاء دليل فشلها بتحقيق أهدافها

20/03/2024 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
مجمع الشفاء الطبي في غزة "صورة أرشيفية"
مجمع الشفاء الطبي في غزة "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

اعتبرت حركة "حماس" الأربعاء، أن استمرار "جرائم إسرائيل" في مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة لليوم الثالث على التوالي، "دليلا على عجزها عن تحقيق أهدافها" داخل القطاع.

وقالت الحركة في بيان، إن "استمرار جرائم جيش الاحتلال الإرهابي في مجمع الشفاء الطبي بغزة لليوم الثالث على التوالي، وعمليات الإعدام، وحملات الاعتقال والتنكيل، هو سلوك انتقامي، يعبّر عن الفشل الذي يواجهه هذا الجيش العاجز عن تحقيق أي إنجاز، أو تحقيق أي من أهدافه في قطاع غزة".

وسبق أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أكثر من مناسبة، إن تل أبيب لن توقف حربها على غزة دون تحقيق 3 أهداف: القضاء على "حماس"، وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لأمن إسرائيل.

وأكدت "حماس" أن "هذه الجرائم الفاشية، لن تزيد شعبنا ومقاومتنا إلا إصراراً على الثبات في وجه هذه الهجمة الهمجية، واستمراراً في التصدي والصمود، أمام آلة القتل والإرهاب والإبادة، المدعومة من الإدارة الأمريكية، وعجز الأمم المتحدة ومؤسساتها".

ودعت "شعوب أمتنا العربية والإسلامية، وشعوب العالم الحرّ، إلى أوسع تحرك على كل الأصعدة، للضغط لوقف هذا العدوان النازي، وللتضامن مع شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم التنكيل والقتل".

والاثنين، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تخوض قوات الجيش وجهاز الأمن العام القتال في منطقة مستشفى الشفاء".

وزعم أن "قوات تابعة للوحدة 13 للكوماندوز البحري ومجموعة القتال التابعة للواء 401 تحت قيادة الفرقة 162، قضت على مدار آخر 24 ساعة على مسلحين، وعثرت على وسائل قتالية".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي قتله 90 فلسطينيا والتحقيق مع 300 في "مستشفى الشفاء"، فيما اعتقل 160 آخرين ونقلهم إلى إسرائيل للتحقيق، بينما أفاد شهود عيان بأن الجيش يستهدف منذ مساء الثلاثاء عدة منازل وبنايات سكنية بقذائف وقصف جوي في محيط "الشفاء"، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى جرى نقلهم إلى المستشفى "المعمداني" شرق غزة.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر، بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية ومولد الكهرباء.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo