دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

أسهم "الترفيه" حققت ارتفاعًا غير مسبوق

البورصة الكورية تنتعش بفضل مسلسل "لعبة الحبار"

24/10/2021 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أحدث النجاح المبهر لمسلسل "لعبة الحبار"، ثورة كبيرة في مجال سوق أسهم الترفيه في كوريا الشمالية، إذ شهدت العشرات من الأسهم في قطاع الترفيه المفعم بالإثارة من فرق "الكيبوب" الكورية إلى المسلسلات والسينما ارتفاعًا غير مسبوق، حسب ما جاء في تقرير لوكالة بلومبيرج الأمريكية.

فقد جاء النجاح الساحق لمسلسل "لعبة الحبار"، الذي أنتجته شركة نتفليكس، أشبه بصاعقة لم يتوقعها المشاهدون في جميع أنحاء العالم، وعلى نحو لا يقل قوة في تأثيره، جاءت تداعيات هذا النجاح كاسحة في ارتفاع أسهم المستثمرين في قطاع الترفيه في البلد الأم للمسلسل، كوريا الجنوبية.

وتشتهر كوريا لدى مستهلكي الولايات المتحدة وأوروبا بهواتفها الذكية من شركة سامسونغ وسياراتها من شركة هيونداي، لكنها معروفة بمنتج آخر لدى جيرانها الأقرب في آسيا، وهو صادراتها الثقافية من الأفلام والمسلسلات والموسيقى.

وتأمل سيول الآن في أن يساعد النجاح الذي حققه مسلسل "لعبة الحبار" إلى نقل هذه الصناعة الترفيهية إلى العالمية.

فقد ارتفعت قيمة أسهم شركة Bucket Studio Co، التي تمتلك حصة في وكالة تمثل بطل المسلسل لي جونغ جاي، بنسبة 35% تقريبًا منذ إصدار المسلسل في 17 سبتمبر، أما شركة Siren Pictures Inc، المنتجة للمسلسل فغير مدرجة في البورصة.

من جهة أخرى، ارتفعت أسهم شركة Studio Santa Clause Entertainment Co، المنتجة لمسلسل الجريمة My Name بنسبة 50%، وجاء 30% من هذا الارتفاع في يوم واحد فقط من الازدهار المحموم للتبادل على أسهم الشركة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo