دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاحتلال يحرق ويفخخ مباني بمحيط مجمع الشفاء

21/03/2024 الساعة 13:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت مصادر للجزيرة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحرق العديد من المباني المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وفخخ عددا آخر، وذلك بعد ترويع النازحين فيه وتفجير أحد مبانيه.

وقال الصحفي سائد رضوان -الموجود حاليا في محيط مستشفى الشفاء- إنه تم إجلاء عشرات المرضى من بعض المباني، مشيرا إلى أن بعض الحالات الصعبة وكبار السن لم يتم إجلاؤهم.

من جانبه، قال مراسل الجزيرة إن المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف منذ فجر اليوم الخميس عن قصف محيط المجمع، موضحا أن ذلك جاء بعد نسف أحد أكبر مبانيه صباح اليوم، دون أن تتوفر معلومات عما إذا تم إخلاء المبنى الذي كان يؤوي نازحين قبل نسفه.

في السياق ذاته، قال شهود عيان للجزيرة نت إن جنود الاحتلال أحرقوا مساء أمس الأربعاء العديد من المنازل الواقعة في المنطقة الغربية من المشفى، دون أن يتضح مصير سكانها. وناشد سكان يقيمون في المنطقة إجلاءهم بسرعة من المنازل خوفا من امتداد النيران إلى مساكنهم.

وكانت الجزيرة قد حصلت على صور خاصة من داخل المجمع الذي يخضع لحصار من جانب قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، في حين تعتقل المئات داخله.

وأظهرت الصور عددا كبيرا من النساء والأطفال بعد أن جمعتهم قوات الاحتلال في أحد مباني المجمع تمهيدا لترحيلهم قسرا بعد اعتقال الآباء والأزواج.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo