دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

متاحف قطر تطلق برنامجا حافلا بالنشاط في فصل الربيع

21/03/2024 الساعة 16:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت متاحف قطر برنامجا حيويا مفعما بالنشاط في فصل الربيع، وذلك ضمن مبادرة (قطر تبدع) المبادرة الثقافية الوطنية التي تستمر فعالياتها على مدار العام.

وتشجع هذه المبادرة وتروج للأنشطة الثقافية الإبداعية في قطر وتحتفي بتنوعها، من خلال التعاون مع شركاء في قطاعات المتاحف والسينما والأزياء والضيافة والتراث الثقافي وفنون الأداء، علاوة على مؤسسات القطاع الخاص في قطر.

وتتضمن المبادرة التي تسعى لإعلاء صوت الصناعات الإبداعية في قطر، وربط الجمهور بشكل مباشر بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة، سلسلة من الحلقات النقاشية العامة، ضمن إطار "أسبوع قطر تبدع" في متحف قطر الوطني.

كما يشمل البرنامج حوارات (الفن من أجل الغد) التي نظمتها مؤسسة الديمقراطية والثقافة، وضمت شخصيات بارزة من الساحة الفنية المحلية والعالمية، إلى جانب مشاهير الفنانين وخبراء الصناعة والرعاة.

وسلطت الحوارات الضوء على مجموعة متنوعة من وجهات النظر التي تستكشف تأثير الفن على الثقافة. وكان من بين المتحدثين مايكل غوفان، مدير متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون، والمهندس المعماري والمخطط الحضري ستيفانو بويري، والمؤلفة كارا فاندر ويغ.

جدير بالذكر أن متاحف قطر تستضيف اعتبارا من يوم 23 فبراير الماضي معرضا للفنانة السويسرية بيبيلوتي ريست تحت عنوان "دفقة سكون" وهو أول معرض شامل لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقام في "مطافئ: مقر الفنانين". ويأتي المعرض ضمن فعاليات مبادرة "قطر تبدع" ويستمر حتى 30 إبريل المقبل، إلى جانب ذلك افتتحت مبادرة (قطر تبدع ) المسافر هو الراوي: معرض الإقامة الفنية في نيويورك وباريس"، في جاليري 3 و4 في مطافئ، وسيستمر في استقبال الجمهور حتى 20 أبريل 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo