دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

معالج جديد من “كوالكوم” لهواتف الفئة المتوسطة

21/03/2024 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت شركة “كوالكوم” الأمريكية معالجها الجديد Snapdragon 7+ Gen 3 بهدف تقديم هواتف قوية من الفئة المتوسطة.

ويشهد هذا المعالج زيادة ملحوظة في الأداء، مما يعني أن الأجهزة من الفئة المتوسطة القادمة قد تحصل على ترقية كبيرة، إذ سيوفر مزايا عديدة لوحدة معالجة الرسومات، ويتضمن ذلك دقة فائقة ودعم معدل تحديث يبلغ قدره 120 هرتزا، مع أنها لا تدعم فك تشفير معيار AV1 الذي يجعل وحدة معالجة الرسومات أكثر كفاءة في بث الفيديو.

وذكرت الشركة، في بيان، أن المعالج يدعم نموذج توليد الصور Stable Diffusion، ونموذج Gemini Nano، كما يوفر دعما للترجمة المتعددة اللغات والمساعدين الافتراضيين والنسخ، ويتميز بمعالج إشارة الصورة الثلاثي الذي يمكنه التوفيق بين 3 عدسات بسلاسة، ما يعني دعما محتملا للعدسات العالية الدقة، مثل أجهزة استشعار بدقة قدرها 200 ميجابكسل أو عدسات ثلاثية بدقة قدرها 36 ميجابكسل.

ويرث Snapdragon 7+ Gen 3 مجموعة الاتصال اللاسلكي FastConnect 7800 من معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3، مما يعني الوصول إلى الشبكة اللاسلكية وفقا لمعيار WiFi 7 مع HBS Multi-Link وقدرات البلوتوث 5.4.

وتشمل المزايا الأخرى للمعالج الجديد تحسينا بمقدار 5% في كفاءة الطاقة الإجمالية، ودعم ذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR5X ومساحة التخزين الداخلية من نوع UFS 4.0.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo