دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"مؤسسة قطر" تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون بفعالية عائلية

21/03/2024 الساعة 21:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

أقام برنامج “لكل القدرات”، التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والمتخصص في توفير فرص رياضية شاملة لأفراد المجتمع من ذوي القدرات المختلفة، فعالية عائلية بحديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية احتفالا باليوم العالمي لمتلازمة داون، تضمنت فقرات زاخرة بأجواء المرح والتسلية لأفراد المجتمع من مختلف الفئات العمرية.

GJNkZdhXYAAGtEU
شملت الفعالية مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة للأطفال، بما في ذلك الألعاب النطاطة، والأنشطة الرياضية، والرسم على الوجه، علاوة على مسيرة تضامنية، وذلك لتعزيز الشمولية والاحتفاء بالتنوع، وتعزيز إمكانية الوصول، وهو ما يفضي إلى الارتقاء بثقافة التفاهم والقبول داخل المجتمع لهذه الفئة.

وفي هذا الصدد، أعرب نايجل ديسوزا، منسق الفعاليات والبرامج في برنامج “لكل القدرات”، عن سعادته بالاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، الذي يعد فرصة للاحتفاء بالأفراد ذوي متلازمة داون وإنجازاتهم، مشيرا إلى أن البرنامج يضم عددا من الرياضيين المتميزين من ذوي متلازمة داون والذين يتمتعون بمواهب أخرى في الموسيقى والغناء وغيرها.

GJNkZd6WsAA_VUB
وسلط ديسوزا الضوء على الدور الذي اضطلعت به هذه الفعالية في تعزيز الوعي، واصفا إياها بأنها "وسيلة ممتعة لنشر الوعي".

كما أوضح الأهمية الكبرى لمثل هذه الفعاليات، قائلا في هذا السياق "تلعب استضافة الفعاليات العامة والشاملة دورا حاسما في زيادة الوعي. إنها توفر فرصة فريدة للمجتمع للتلاقي والاستمتاع وربما تجربة أشياء جديدة معا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo