دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نجاح وساطة قطر في لم شمل دفعة جديدة من الأطفال الأوكرانيين بعائلاتهم

21/03/2024 الساعة 22:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت دولة قطر عن نجاح وساطتها في لم شمل دفعة جديدة من الأطفال مع عائلاتهم في إطار جهودها المستمرة بغرض لم شمل الأسر المشتتة بسبب النزاع بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن سفارة دولة قطر في موسكو تستضيف الأطفال وتسهل مغادرتهم بشكل آمن إلى أوكرانيا، فيما يسهل ممثلو دولة قطر مغادرة آمنة للأطفال من أوكرانيا إلى روسيا عبر بيلاروسيا.

GJNz1COWoAAORBe
وجددت سعادتها التزام دولة قطر بجهود وساطتها الرامية إلى لم شمل الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم، وضمان سلامتهم ورفاهيتهم، لافتة إلى أن وساطة دولة قطر تتضمن الحصول على موافقة أسر الأطفال على نقلهم من أو إلى أوكرانيا وروسيا، والتحقق من هويتهم، والتنسيق مع المنظمات الإنسانية، وتلبية احتياجاتهم الطبية، فضلا عن الترتيبات اللوجستية الخاصة بلم شمل الأطفال مع عائلاتهم.

GJNz1A0XsAA5nEV
كما جددت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، تقدير دولة قطر لكل من أوكرانيا وروسيا الاتحادية لتعاونهما والتزامهما بضمان سلامة وأمن هؤلاء الأطفال، وتوفير الرعاية المناسبة لهم، مؤكدة أن روسيا وفرت الرعاية والعلاج المناسبين للأطفال خلال فترة انفصالهم عن أسرهم في روسيا.

GJNz1BxWoAAFSg0
وأعربت سعادتها عن شكر دولة قطر وتقديرها لسعادة السيدة ماريا لفوفا بيلوفا مفوضة حقوق الطفل لدى رئيس الاتحاد الروسي، وسعادة السيد ديميتري لوبينيتس مفوض حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني، على جهودهما الكبيرة خلال الوساطة، والتي ساعدت في نجاح لم شمل الأسر المشتتة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo