دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

زيلينسكي يطالب أوروبا بمفاوضات "حقيقية" حول انضمام بلاده للتكتل

21/03/2024 الساعة 23:35 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
ع
ع
وضع القراءة

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، الاتحاد الأوروبي بالبدء في مفاوضات حقيقية حول انضمام بلاده للتكتل، مؤكدا على تداعيات الأمر في تحفيز شعبه للصمود أمام القوات الروسية.

وأوضح زيلينسكي، في بيان، حاجة الأوكرانيين إلى أن يروا انضمام بلادهم إلى الاتحاد الأوروبي "قريبا"، قائلا "إن الموافقة على خطة لمحادثات العضوية يمكن أن تدعم شعبنا بشكل كبير، وترسل الإشارة الصحيحة إلى أوروبا بأكملها".

كما أعرب عن ترحيبه بجهود الاتحاد الأوروبي لزيادة إنتاج الأسلحة، متوجها بالشكر للتكتل على دعمه لكييف، لكنه طالب بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي والمدفعية، والمزيد من تحرير التجارة مع أوكرانيا.

وأكد الرئيس الأوكراني أن حبوب بلاده مهمة للجزء الجنوبي من الاتحاد الأوروبي، وخاصة للقطاع الزراعي في إسبانيا وإيطاليا، مضيفا أن السوق الرومانية تحتاج بدورها إلى السكر الذي تنتجه بلاده، منوها إلى ضرورة توفير تسهيلات لدخول المنتجات الزراعية الأوكرانية للأسواق الأوروبية دون حواجز أو عراقيل.

يذكر أن مزارعين أوروبيين، وخاصة في بولندا، نظموا احتجاجات ضد تخفيف القيود التجارية على الواردات الزراعية الأوكرانية للاتحاد الأوروبي، والتي يرون أنها تؤثر سلبا على إنتاجهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo