دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

“مايكروسوفت” تختبر إصدارا جديدا من تطبيق “المفكرة”

22/03/2024 الساعة 14:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت مايكروسوفت عن خططها لإضافة مزايا جديدة إلى تطبيق “المفكرة” في نظام التشغيل “ويندوز 11”، حيث أعلنت أنها تختبر إصدارا جديدا من التطبيق يتضمن مزايا جديدة للتدقيق الإملائي والتصحيح التلقائي.

ووفقا لبيان للشركة، سيتم طرح هذه المعاينة لمشتركي برنامج “ويندوز إنسايدر” ضمن قنوات “Canary” و”Dev”، مع أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن تصبح متاحة للجميع.

وقالت مايكروسوفت: "أصبح بإمكان تطبيق المفكرة مع هذا التحديث تسليط الضوء على الكلمات المتضمنة أخطاء إملائية ويقدم اقتراحات حتى تتمكن من تحديد الأخطاء وتصحيحها بسهولة، ونقدم أيضا ميزة التصحيح التلقائي التي تعمل على إصلاح أخطاء الكتابة الشائعة أثناء الكتابة".

وتعد ميزة التصحيح التلقائي أكثر سلاسة، إذ تجري تلقائيا تغييرات صغيرة على القواعد النحوية وعلامات الترقيم أثناء الكتابة.

وظل تطبيق المفكرة يواجه عدم وجود مزايا جديدة لعدة سنوات، في حين ظهرت محررات نصوص أكثر حداثة، مثل “Notepad 2” و”++Notepad”.

وأعلنت مايكروسوفت، في مايو عام 2018، أنها قد تضيف التوافق مع نظامي “يونكس” و”ماك” عن طريق إضافة دعم لأحرف “يونكس” و”Mac EOL”.

ووصلت منذ ذلك الحين مجموعة من المزايا الحديثة للتطبيق، ويشمل ذلك تكبير النص والملء التلقائي للبحث وأرقام الأسطر عند استخدام التفاف الكلمات ودعم معيار “UTF-8” المحسن، وعلامات تبويب المفكرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo