دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ألمانيا تسمح بـ"الماريجوانا والحشيش" بتقنين القنب

22/03/2024 الساعة 16:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

صوت مجلس النواب الألماني الاتحادي (البوندستاغ)، اليوم الجمعة، لصالح تقنين نبات القنب، الذي يُستخرج منه الماريجوانا والحشيش، للاستخدام الترفيهي المحدود، بداية من 1 أبريل المقبل.

يأتي ذلك على الرغم من تحذيرات المعارضة والسلطات الطبية، حيث تنص القواعد الجديدة على أنه يمكن للبالغين حيازة كميات صغيرة للاستخدام الشخصي، لكن يظل المخدر محظورا على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وفي المجمل، صوت 407 نواب ألمان لصالح التشريع الجديد، وصوت 226 نائبا ضده وامتنع 4 نواب عن التصويت، ويأتي إقرار مشروع القانون في أعقاب نقاش وطني مثير للجدل حول إيجابيات وسلبيات السماح بسهولة الوصول إلى المخدر.

وهذه الخطوة تجعل ألمانيا الدولة الثالثة في أوروبا – بعد مالطا ولوكسمبورج – التي تقنن استخدام هذا المخدر لأغراض ترفيهية، مما يزيل القنب من القائمة الرسمية للمواد المحظورة.

وتحظر هولندا حيازة المخدرات لكن بعض البلديات تسمح ببيعها في المقاهي بموجب ما يسمى بـ"سياسة التسامح"، وفي بلدان أخرى، مثل أستراليا والولايات المتحدة، تختلف القواعد باختلاف المناطق.

وبموجب التشريع الجديد، الذي طرحه الائتلاف الحاكم في ألمانيا، يمكن للبالغين زراعة ما يصل إلى 3 نباتات للاستهلاك الخاص، ويسمح لهم بحيازة 50 جرامًا في وقت واحد في المنزل، و25 جرامًا في الأماكن العامة، بدءًا من 1 أبريل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo