دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

روسيا: اعتقال 11 مشتبها به في هجوم "كروكس سيتي هول"

23/03/2024 الساعة 13:10 (بتوقيت الدوحة)
من محيط حادث الهجوم على مركز "كروكس سيتي هول"
من محيط حادث الهجوم على مركز "كروكس سيتي هول"
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السلطات الروسية اعتقال 11 شخصا يشتبه في أنهم على علاقة بالهجوم المسلح الذي استهدف مركز "كروكس سيتي هول" الترفيهي التجاري في مدينة "كراسنوغورسك" في ضواحي العاصمة موسكو، أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل أكثر من 60 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن ألكسندر بورتنيكوف مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين اعتقال 11 شخصا، بينهم 4 مسلحين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم على مركز "كروكس" التجاري.

وأفادت الخدمة الصحفية للرئاسة الروسية "الكرملين" بأنه يجري حاليا تكثيف العمل لتحديد قاعدة المتواطئين والحصول على مزيد من المعلومات في قضية الهجوم المسلح.

وفي وقت سابق اليوم، قالت لجنة التحقيق الروسية، إن أجهزة الأمن الخاصة في مقاطعة "بريانسك"، اعتقلت 4 من المشتبه بهم في المقاطعة.

وكانت لجنة التحقيق الروسية، قد قالت في بيان لها، إن أكثر من 60 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الهجوم، وإن الحصيلة مرشحة للارتفاع، فيما أفادت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بإصابة أكثر من 100 شخص.

وأكدت السلطات أنه تم إجلاء جميع المصابين من مكان الحادث، ونقلهم إلى 12 مستشفى.

واقتحم مسلحون يرتدون ملابس مموهة وبدون أقنعة مركز "كروكس سيتي هول" الترفيهي التجاري في مدينة "كراسنوغورسك" في ضواحي العاصمة موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي، وفتحوا النار من أسلحة آلية على الجمهور، ثم قاموا بعدها بإلقاء قنبلة يدوية ما أدى إلى اشتعال النيران.

وذكرت لجنة التحقيق، أن المهاجمين كانوا مسلحين ببنادق كلاشينكوف الهجومية وكانت بحوزتهم كمية كبيرة من الخراطيش والذخائر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo