دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ختام مسابقة المسدس الهوائي في بطولة "نيشان أريد"

23/03/2024 الساعة 15:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار على منافسات مسابقة المسدس الهوائي 10 متر للرجال والسيدات ضمن بطولة “نيشان أريد” الرمضانية للرماية المقامة بمجمع ميادين لوسيل للعبة، تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وتستمر حتى الأول من أبريل المقبل بمشاركة عدد كبير من رماة المنتخب القطري والهواة ومنتسبي “أريد”.

وشهدت منافسات المسدس الهوائي 10 متر إقامة جولة التصفيات لفئتي الرجال والسيدات، تأهل اثرها أفضل 8 رماة لجولة النهائي الذي تنافس فيه الرماة للفوز بالمراكز الثلاث الأولى، حيث تم دمج فئتي الرجال والشباب، والسيدات والشابات في نهائي واحد، من أجل تعزيز التنافس بين الكبار والشباب.

منافسات قوية

ففي فئة الرجال، حقق الرامي أسامة الشيبة المركز الأول برصيد 229.7 نقطة، وحل عبدالله العبيدلي بالمركز الثاني برصيد 229 نقطة، وجاء محمد اليافعي في المركز الثالث برصيد 202.5 نقطة.

وفي فئة السيدات، أحرزت الرامية دعاء رحمة الله المركز الأول برصيد 235.1 نقطة، وجاءت نوف الشرشني في المركز الثاني برصيد 213.7 نقطة، وحلت فاطمة الشرشني بالمركز الثالث برصيد 194.7 نقطة.

وتقام البطولة في 4 مسابقات لفئات الرجال والشباب والسيدات والشابات، هي البندقية الهوائية والمسدس الهوائي والشوزن والقوس والسهم، بالإضافة إلى مسابقة الرماية للهواة ومسابقة أخرى لمنتسبي “أريد”، وخصص الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم جوائز مالية قدرها 150 ألف ريال، سيتم توزيعها على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة.

وأعرب السيد أحمد الكواري نائب مدير البطولة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، عن سعادته بالختام المتميز لثاني مسابقات المنتخبات الوطنية في البطولة، منوها بقوة التنافس بين الرماة لتحقيق المراكز الثلاث الأولى واعتلاء منصات التتويج.

أحمد الكواري: البطولة لقيت استحسان رماة المنتخبات لأنها تعد محطة تدريبية لهم قبل دخولهم غمار المشاركة في البطولة الختامية العالمية

وقال الكواري إن هذه البطولة لقيت استحسان رماة المنتخبات، لأنها تعد محطة تدريبية لهم قبل دخولهم غمار المشاركة في البطولة الختامية العالمية التي ستقام الشهر المقبل بالدوحة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أن مسابقة المسدس الهوائي 10 متر شهدت دمج فئتي الرجال والشباب، وفئتي السيدات والشابات على غرار مسابقة البندقية الهوائية، وانطلقت المنافسات بإقامة جولة للتصفيات، تأهل منها أفضل 8 رماة في الفئتين لنهائي المسابقة، وشهدت جولة النهائي تحقيق أرقام جيدة.

نسخة مميزة

وأوضح نائب مدير البطولة أن هذه النسخة تعتبر مميزة وشهدت تغيير بعض الشروط المعتمدة في النسخ السابقة، وتم استبعاد خلط المسابقات مع بعضها البعض حتى لا يكون هناك تضارب مع إعداد المنتخبات للبطولة الختامية العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأكد الكواري، في ختام تصريحه لـ “قنا”، تواصل المنافسات في باقي مسابقات القوس والسهم والسكيت، تليها اقامة مسابقة الرماية للهواة ومسابقة أخرى لمنتسبي “أريد”، ليتم في النهاية اسدال الستار على البطولة بتتويج الفائزين، معربا عن أمله في أن تحقق هذه النسخة من البطولة النجاح المنشود وتخرج بأفضل صورة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo